السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

«حسن علام» تفوز بجائزة «شنايدر إلكتريك» «تأثير الاستدامة» لتوفير بنية تحتية ذكية

الإثنين 10/يوليو/2023 - 06:09 م
 حسن علام تفوز بجائزة
حسن علام تفوز بجائزة شنايدر إلكتريك "تأثير الاستدامة" لتوفي

فازت مجموعة حسن علام القابضة بجائزة بعنوان "تأثير الاستدامة"  التي تقدمها شركة "شنايدر إلكتريك" عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، احتفاءً بالدور الريادي الذي يقومون به في دعم التحول والتوسع في استخدام الكهرباء وتحقيق الاستدامة، والمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية وتعزيز الابتكار، سواء على مستوى عمليات الشركة أو الخدمات المقدمة لعملائهم، بما يحد من تأثيرات الطاقة السلبية على تغير المناخ. 

وتم الإعلان عن الشركات الفائزة في حفل ضم أعضاء من فريق إدارة شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي وعدد من شركاء الشركة من مختلف القطاعات. 

و فاز في فئة الجوائز الخاصة بتأثير الاستدامة على العملاء مجموعة حسن علام القابضة، هى واحدة من الشركات الرائدة في مجال الانشاءات والمقاولات في مصر والشرق الأوسط،  عن عدد من المشروعات الهامة للشركة وهى مراكب الشمس في المتحف المصري الكبير، ومطار سفنكس، ومحطة قطار بشتيل.

و استلمت الجائزة المهندسة منة الله عبد الجواد، مهندسة استدامة الأعمال بشركة حسن علام، التي قدمت الشكر لـ"شنايدر إلكتريك" لما تقدمه لمجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكم الآلي، مؤكدة علي تطبيق حسن علام مجموعة من حلول العمارة الرقمية والكهربية في متحف مراكب الشمس باستخدام أحدث الحلول التكنولوجية لضمان سلامة تلك المراكب والحفاظ عليها من عوامل الرطوبة والجو كأحد أهم الآثار المصرية والحفاظ عليها للأجيال القادمة. 

قامت الشركة في مطار سفنكس الدولي والذي سيتم تخصيص المبني الرئيسي منه لأغراض السياحة واستقبال الزائرين،  بدمج الحلول التقنية للمرحلة التي تم انشائها بالفعل من المبنى والمرحلة الجديدة والتي تستهدف تحقيق كفاءة إدارة الطاقة، وتعزيز أداء الأصول، وضمان توافر واعتمادية الشبكة بما يضمن كفاءة الطاقة لكلا المرحلتين ونظم صيانة وتشغيل قوية. كما لعبت الشركة دورًا محوريًا في مشروع محطة بشتيل والتي تم انشائها لتخفيف الازدحام في محطة رمسيس حيث يمكنها استقبال عدد ركاب يصل إلى 170 ألف راكب يومياَ كما أنها تحتوي على مكاتب إدارية ومحال تجارية وورش لصيانة القطارات.

 حسن علام تفوز بجائزة شنايدر إلكتريك "تأثير الاستدامة" لتوفير بنية تحتية ذكية

 قامت الشركة بتوفير حلول لربط كافة المنشأت المختلفة بالمحطة من خلال بنية تحتية ذكية واستخدام أحدث حلول منصة EcoStruxure من شنايدر إلكتريك لاستخدام أحدث الحلول التكنولوجية والكهربية المقدمة من الشركة. ومن خلال تلك البنية التحتية، يمكن مراقبة والتحكم في استهلاك الطاقة مما يعمل على خفض الاستهلاك والتعامل مع الأعطال بشكل أسرع حال حدوثها حيث يعد هذا المشروع واحد من أبرز المشروعات التي تتمتع بمثل هذا المستوى من الخدمات في قطاع النقل. 

و تأتي جوائز تأثير الاستدامة وهو الحدث العالمي الأول والفريد من نوعه، كجزء من برنامج أكبر وهو"الشراكة من أجل الاستدامة"، استكمالا لمبادرات شنايدر إلكتريك لدعم شركائها في كافة الأسواق من أجل مستقبل أكثر استدامة. تم تصميم البرنامج لمساعدة الشركاء الذين نجحوا في تعزيز النمو عبر تبنّي تقنيات الجيل الرابع من الكهرباء 4.0 والحلول الذكية للاستدامة والطاقة، واستفادوا من الركائز الأساسية لعمل الشركة، والمتمثلة في تطبيق الرقمنة وإزالة الكربون على تحقيق الاستدامة، سواء على مستوى عملياتهم التشغيلية أو الخدمات المقدمة لعملائهم لخفض الانبعاثات الكربونية وتعزيز جاهزية الأعمال لمتطلبات المستقبل.وقد فاز بتلك الجوائز كل من مجموعة حسن علام القابضة، وشركة تيبكو (الشركة العامة للمشروعات الفنية)، وشركة انفينيتي إلكتريك.