الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الصحة»: حملة «تقدر من غيرها» تستهدف إعادة تأهيل المتعافين من الإدمان

الإثنين 10/يوليو/2023 - 11:38 م
منن عبد المقصود الأمين
منن عبد المقصود الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان

أعلنت الدكتورة منن عبد المقصود، الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة، تفاصيل إطلاق الوزارة حملة لدعم المتعافين من المخدرات تحت عنوان: "تقدر من غيرها".

وقالت خلال مداخلة تليفزيونية، إن هناك مجموعة من الخدمات ومعسكرات للشباب داخل المستشفيات تستهدف الحماية وتتضمن ألعاب ترفيهية بهدف إعادة تأهيل الشباب المتعافين.

 

تدشين مجموعة من الخدمات والمعسكرات للشباب داخل المستشفيات

 

وأضافت أن المتعافين يتمتعون بأنشطة وخدمات عديدة خلال رحلة التعافي من الإدمان، مؤكدة: "من ضمن إجراءات علاج المرضى، متابعة الأسرة لتوفير أجواء هادئة للمرضى المتعافين".

وقالت إن الحملة متواجدة في 23 مستشفى، وهناك أنشطة تقدم للمتعافين من الإدمان، لتنمية مهاراتهم واكتساب خبرات مختلفة ومهن كثيرة.

وفى وقت سابق، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن الوزارة تعمل وفق الموارد المتاحة، لافتًا إلى أنه تم زيادة ميزانية الصحة 700٪ مقارنة بعام 2014.

 

وزير الصحة: الفرق الطبية تعمل 10 مرات أكثر من المعتاد لتحويل السعة المتاحة إلى نتائج ملموسة على الأرض

 

كما أكد الدكتور خالد عبد الغفار في تصريحات تلفزيونية، أن الفرق الطبية تعمل 10 مرات أكثر من المعتاد لتحويل السعة المتاحة إلى نتائج ملموسة على الأرض، متابعًا: نبذل جهدا أكبر ليحدث فرقا في صحة المواطنين.

ولفت وزير الصحة والسكان، إلى أن الدولة لا تبخل على مشروعات الصحة مثل أي مشروع قومي آخر، لافتًا إلى أن 2.6 مليون طفل تم مناظرتهم بالنسبة لملف التطعيمات.

وكشف خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، تفاصيل مبادرة 100 يوم صحة، موضحا أنها تعتمد على أسطول ضخم من العيادات الطبية والقوافل العلاجية التي تتوجه للتجمعات السكانية.

وأكد وزير الصحة والسكان في تصريحات تليفزيونية، أن المبادرة تهدف تقليل الأعباء على المواطنين، حيث إن الفحص الطبي والعلاج كان يحمل المواطن غير القادر وحتى القادر أعباء إضافية.

وأضاف خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أنه تم إصدار 94 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال الـ15 يوما الماضية من مبادرة 100 يوم صحة، مشيرًا إلى أنها تعتمد على أسطول ضخم من العيادات الطبية والقوافل العلاجية التي تتوجه للتجمعات السكانية.