الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

الرئيس الإقليمي لشركة Globaleq: الدولة أنفقت حزمة تحفيزية لمشروعات الهيدروجين الأخضر

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 05:06 م

قالت غادة درويش، الرئيس الإقليمي ل شركة Globaleq للطاقة الشمسية، إنه على الرغم من التحديات الحالية التي تعتبر قصيرة المدى ولن تطول كثيرًا، قررت Globaleq  بجدية البدء في مشروع الهيدروجين الاخضر، وبالفعل  تم توقيع مع شركائنا عدة اتفاقيات خلال مؤتمر المناخ "Cop27"،  حيث أن التركيز خلال الفترة الحالية منصب على مشروعات الهيدروجين الأخضر. 

غادة درويش، الرئيس الإقليمي لشركة Globaleq للطاقة الشمسية

و أكدت غادة درويش،  الرئيس الإقليمي لشركة "Globaleq" للطاقة الشمسية، خلال كلمتها بالملتقى السنوي الخامس لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر، إن الدولة أنفقت حزمة تحفيزية لمشروعات الهيدروجين الاخضر مما شكل فارقًا في إثامة المشروعات، موضحة أن الشركة تحاول الحصول على تمويل أكبر خلال الفترة المقبلة، ولكن في نفس الوقت التمويل الذي تم الحصول عليه مرضي بالنسبة للعديد من المشروعات.

الملتقى السنوي الخامس لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر

 مصر تتنافس مع دول ومستثمرين للمشروعات المتعلقة بقطاع الهيدروجين الأخضر

و أوضحت الرئيس الإقليمي لشركة "Globaleq" للطاقة الشمسية،  إن مصر تتنافس مع دول ماليزيا وتشيلي وجنوب أفريقيا وعمان والسعودية في المشروعات المتعلقة بقطاع الهيدروجين الأخضر، وكتير من المستثمرين في المجال اختاروا القدوم إلى مصر نظرًا لقربها من السوق الأوروبي.

 

غادة درويش، الرئيس الإقليمي لشركة Globaleq للطاقة الشمسية

محطات الطاقة الشمسية في أسوان

و فيما يخص  محطات الطاقة الشمسية في أسوان قالت غادة درويش،  إنه سيتم المناقشة مع الحكومة لاختيار الأراضي التي ستقام عليها محطات الطاقة الشمسية في أسوان خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن مصر تمتلك أعلى نسبة سطوع على مستوى العالم للطاقة الشمسية، ونمتلك مساحات شاسعة بسرعات رياح لم تكن مكتشفة من قبل في الصحراء الشرقية والغربية والمناطق الأخرى، مما شجع العديد من المستثمرين على القدوم إلى مصر، مما أعطى لمصر تنافسية مقارنة بدول اخرى.

موضحة العوامل المؤثرة على تلك المشروعات مثل ارتفاع ارتفاع اسعار الخلايا المشسية التي جعلت المستثمر الصغير يعرف عنها.

غادة درويش، الرئيس الإقليمي لشركة Globaleq للطاقة الشمسية

و تنعقد النسخة الخامسة من المنتدى في إطار حرص القيادة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر وخلق فرص استثمارية جديدة في مختلف المجالات مع اعتماد معايير الاستدامة البيئية. للحد من الآثار السلبية لتغير المناخ وتحقيق إزالة الكربون من أجل تحقيق نمو مستدام وتنمية مستدامة متوازنة في جميع قطاعات الاقتصاد المصري.