الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بالدوري الممتاز وأبرز الغيابات

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 09:22 م
موعد مباراة القمة
موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بالدوري الممتاز

يبدو أن الجماهير المصرية ستكون على موعد مع قمة نارية مرتقبة تجمع قطبي كرة القدم المصرية النادي الأهلي بطل الدوري لهذا العام وغريمه التقليدي نادي الزمالك صاحب المركز الثالث، وذلك في القمة رقم 126 ومن المقرر أن تنطلق صافرة المباراة في الثامنة والنصف من مساء يوم  الخميس الموافق 13 من يوليو الجاري، ويحتضن القمة استاد القاهرة الدولي، وتنقل قناة أون تايم سبورتس أحداث اللقاء.

موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بالدوري الممتاز وأبرز الغيابات 

 الأهلي بطل الدوري للمرة 43 في تاريخه

تم حسم لقب الدوري هذا العام للنادي الأهلى وذلك بعد نجاح سيراميكا كيلوبترا في الفوز على بيراميدز بهدفين مقابل هدف، حيث كان الأهلي في حاجة إلى نقطتين لحسم اللقب،وكان من المفترض أن يقنتصهم من مبارياته المؤجلة المتبقية، ولكن بعد تعثر بيراميدز استطاع الأهلي أن ينفرد بصدارة ترتيب جدول الدوري المصري وحسمه رسميًا بـ 75 نقطة، ويأتي في الوصافة بيراميدز برصيد 67 نقطة، ويليهم نادي الزمالك في المركز الثالث.

غيابات الأهلي والزمالك قبل القمة 


تشهد صفوف الأهلي في القمة المرتقبة غياب:
عمرو السولية ومحمود متولي وأكرم توفيق وكريم فؤاد للإصابة، وشادي حسين وأيمن أشرف لأسباب فنية. 

موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بالدوري الممتاز


بينما يغيب عن قائمة أوسوريو: 
محمود حمدي الونش ومصطفى شلبي للإصابة، وسامسون أكينيولا لأسباب فنية، وهناك شك في مشاركة نبيل عماد دونجا بسبب الأنباء المترددة عن عقوبته بالإيقاف من قبل لجنة الانضباط باتحاد الكرة. 
 

موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بالدوري الممتا

استعداد الأهلي لمباراة القمة

بعد فوز الأهلي على الاتحاد السكندري بهدفين مقابل لاشئ، منح المدير الفني للأهلي مارسيل كولر، راحة يومين للاعبين بسبب الإجهاد والتحام المباريات، فبهذا اكتفى كولر ب 48 ساعة فقط للاستعداد للمباراة.

المباريات المؤجلة المتبقية للأهلي  

يتبقى للنادي الأهلي بعد مباراة الزمالك  4 مباريات وهي المقاولون العرب وحرس الحدود وبيراميدز، وسيخوض آخر مباراة ضد المصري يوم 26 يوليو الجاري.

الأهلي بطل الدوري رسميًّا بعد فوز سيراميكا بهدفين على بيراميدز

حسم النادى الأهلي لقب الدوري المصري رقم 43 في تاريخه، بعد خوض 29 مباراة فقط من عمر المسابقة ويتبقي له 5 مباريات، وذلك عقب فوز سيراميكا على بيراميدز بهدفين مقابل هدف.

يتبقى للأهلي 5 مباريات أمام الزمالك والمقاولون العرب وحرس الحدود وبيراميدز والمصري، حيث سيخوض آخر مباراة ضد المصري يوم 26 يوليو الجاري.

 

توج الأهلي بلقب الدوري المصري للموسم الحالي 2022 / 2023 عقب فوز سيراميكا مع بيراميدز بهدفين مقابل هدف

 

وتوج الأهلي بلقب الدوري المصري للموسم الحالي 2022 / 2023 عقب فوز سيراميكا مع بيراميدز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاثنين ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري.

وهزيمة بيراميدز من سيراميكا جعلت رصيده يقف عند 67 نقطة في وصافة الدوري خلف الأهلي المتصدر برصيد 75 نقطة، وحال تحقيق الفوز في مباراتيه المتبقيتين في الدوري سيصل للنقطة 74 في الدوري، ليضمن الأهلي التتويج بالدوري رقم 43 في تاريخه واستعادة الدرع الغائب عن القلعة الحمراء في آخر موسمين.

وفى وقت سابق، أصدرت رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب عقوبات صارمة على خلفية مباراة الأهلى والإسماعيلى الأخيرة وذلك بحرمان عدد 2381 من جماهير المارد الأحمر من حضور المباريات المتبقية لفريقها حتى نهاية بطولة الدوري موسم 2022 لما بدر منها خلال لقاء الإسماعيلي الذى أقيم أمس المؤجل من الجولة الـ18 للدوري.

كما تقرر حرمان عدد 217 مشجع من جماهير الإسماعيلي من حضور المباريات حتى نهاية الدوري لما بدر منها أيضًا خلال اللقاء. 

 

الأهلي على موعد مع تحقيق رقم قياسي حال الخروج بدون خسائر في المباريات الخمس المتبقية في مسابقة الدوري

 

وحسم الأهلي درع الدوري مع تبقي 5 مباريات له في مسابقة الدوري، ضد فرق الزمالك والمقاولون العرب والمصري وبيراميدز وحرس الحدود.

ويتربع الأهلي على قمة الدوري برصيد 75 نقطة من لعب 29 مباراة، وتتبقى له 5 مباريات من عمر المسابقة، ويأتي في الوصافة بيراميدز برصيد 67 من لعب 31 مباراة.

والأهلي على موعد مع تحقيق رقم قياسي حال الخروج بدون خسائر في المباريات الخمس المتبقية له في مسابقة الدوري.