الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«الفنادق» تطالب أعضائها بسداد مستحقات صندوق دعم السياحة.. ما نسبتها؟

الأربعاء 12/يوليو/2023 - 08:15 م
أصول مصر

طالبت غرفة المنشآت الفندقية برئاسة علاء عاقل، رئيس لجنة تيسير الأعمال بالغرفة الفنادق بضرورة توريد منشورًا إلى كل الفنادق بشأن توريد المنشآت الفندقية نسبة 1% المقررة لصالح صندوق دعم السياحة والآثار، والتي يتم احتسابها على أساس سعر إقامة الفرد في الليلة الفندقية طبقا لأسعار الإقامة دون الأطعمة والخدمات الأخرى المقدمة للنزلاء.

الرسم السنوي من المنشآت الفندقية

 يأتي ذلك في ضوء القانون رقم ‎19‏ لسنة 2022 الخاص بإنشاء صندوق دعم السياحة والآثار والخاص بتحصيل رسم سنوي من المنشآت الفندقية بفتاتها المختلفة والمحدد بنسبة ‎1 % من سعر الإقامة للفرد/ الليلة بالمنشآت الفندقية بجميع درجاتها بما لا يقل عن 5 جنيهات ولا يزيد على ‎50 جنيهًا.

وقالت الغرفة في منشور أرسلته الي أعضائها  من الفنادق أن عليهم بسرعة توريد النسبة المقررة عليهم لصالح الصندوق بأثر رجعي اعتبارًا من شهر يوليو الجاري، لافتة إلى أن القانون قد دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم التالي لانقضاء ثلاثة أشهر من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية الصادرة في 9 أبريل 2022.

وأشارت إلى أنه يجب على المنشآت الفندقية سداد المتأخرات اعتبارًا من شهر مايو 2022 "بشكل مزدوج" أي يتم سداد قيمة شهرين من النسبة المقررة على الفنادق بموجب "شهر من القديم وشهر من الحديث" لمدة عشرة أشهر؛ وذلك على حساب صندوق دعم السياحة.