الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك في مباراة القمة

الخميس 13/يوليو/2023 - 01:51 م
الأهلى
الأهلى

يقود محمود عبد المنعم "كهربا" نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، هجوم تشكيل المارد الأحمر المتوقع أمام الزمالك في مباراة القمة 126 المقرر لها في تمام الثامنة والنصف مساء على ستاد القاهرة الدولي، في لقاء مؤجل من الجولة 31 لبطولة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الكروي الجاري 2022-2023.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك في القمة 126.. كهربا يقود الهجوم

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، علي معلول.

خط الوسط: محمد فخري، محمد مجدي أفشة، أحمد قندوسي.

خط الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود كهربا.

وفاة والد مروان عطية قبل ساعات من مباراة القمة 

ولم يتم حسم موقف مروان عطية، لاعب وسط الأهلي، من المشاركة في القمة من عدمها، خاصة أنه تلقى صباح اليوم نبأ حزينا بوفاة والده قبل ساعات من اللقاء، لذلك فإن اللاعب قد يغيب عن المواجهة لهذا السبب، إلا أنه لم يتم الإعلان رسميا عن ذلك.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في الدوري والقنوات الناقلة 

وتبدأ مباراة الأهلي والزمالك عند تمام الثامنة والنصف، وسيتم بث اللقاء عبر قناة أون تايم سبورتس ويعلق عليه مدحت شلبي قناة صوتية أولى وحاتم بطيشة قناة صوتية ثانية، وعبر قناة أون تايم سبورتس 2 ويعلق عليه أيمن الكاشف قناة صوتية أولى ومؤمن حسن قناة صوتية ثانية.

الأهلي يستبعد 11 لاعبا من مواجهة الزمالك بقيادة السولية ومتولي

قرر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، استبعاد 11 لاعبا من قائمة فريقه التي تستعد لمواجهة الزمالك المقرر لها الثامنة والنصف مساء اليوم الخميس، في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري المصري.

واستبعد كولر كلا من أكرم توفيق وكريم فؤاد وعمرو السولية ومحمود متولي للإصابة، وأيمن أشرف وشادي حسين ومصطفى مخلوف، حمزة علاء، كريم الدبيس، رأفت خليل، محمد أشرف، لأسباب فنية.

الأهلى يتوج باللقب 43 فى الدورى الممتاز

وتوج الأهلى بلقب الدورى المصرى لموسم 2022-2023 بعد خسارة بيراميدز أمام سيراميكا 1-2، فى المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من الدورى المصرى لكرة القدم.

ويحتل الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 75 نقطة، بينما يقع الزمالك في المركز الثالث برصيد 59 نقطة.

تاريخ مواجهات الاهلى والزمالك

إجمالى المباريات الرسمية بين الاهلى والزمالك 224 مباراة قبل لقاء الليلة انتهت 97 منها بفوز الاهلى مقابل 51 فوز للزمالك وحسم التعادل نتيحة 76 مباراة .

ولعب الأحمر والأبيض 23 مباراة ودية شهدت 11 فوزا للأهلى وثمانية للزمالك وأربعة تعادلات.

ليصبح اجمالى المباريات التى جمعت الأهلى والزمالك بشكل عام 247 مباراة حقق المارد الاحمر 108 انتصارات مقابل 59 فوزا للزمالك وانتهت 80 مباراة بالتعادل.

الإثارة والندية عنوان مواجهات الأهلى والزمالك  

دائمًا ما تتسم مباريات الاهلى والزمالك فى قمة الكرة المصرية بالإثارة والمتعة، فيكون من الصعب التكهن بنتيجة المباراة مهما كانت ظروف الفريقين.

ويمتد صراع الكبيرين منذ زمن طويل فى البطولات المختلفة، ويسعى كل منهما على الهيمنة على الكرة المصرية، والفائز هو الجمهور الذى يحظى بمباريات ومستويات مميزة في كل مباراة. 

محمود البنا حكما لمباراة الأهلى والزمالك

دائمًا ما تتسم مباريات الاهلى والزمالك فى قمة الكرة المصرية بالإثارة والمتعة، فيكون من الصعب التكهن بنتيجة المباراة مهما كانت ظروف الفريقين.

ويمتد صراع الكبيرين منذ زمن طويل فى البطولات المختلفة، ويسعى كل منهما على الهيمنة على الكرة المصرية، والفائز هو الجمهور الذى يحظى بمباريات ومستويات مميزة في كل مباراة.