الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

«الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية» تشارك في الملتقى السنوي لإستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر

السبت 15/يوليو/2023 - 05:03 م
 المبادرة الوطنية
المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

شاركت المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في الملتقى السنوي الخامس لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر الذي تنظمه (CSR Egypt) تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

 المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

واستعرضت المدير التنفيذي للمبادرة نيرمين صادق - خلال الملتقى - أهداف وأهمية المبادرة باعتبارها غير مسبوقة عالميا، حيث تنفذ بجميع محافظات الجمهورية بمشاركة كل الفئات بهدف إيجاد حلول مصرية لمشكلات تغير المناخ.

المشروعات الخضراء الذكية

وأشارت إلى الفرص التي تتيحها المبادرة للمشروعات الفائزة سواء الجوائز المالية المقدمة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أو الدعم التقني والفني المقدم للمشروعات، بالإضافة إلى توفير جهات تمويلية واستثمارية لدعم تلك المشروعات.

ولفتت المدير التنفيذي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية إلى مد فترة تقديم المشروعات بالدورة الثانية حتى الأول من سبتمبر، وذلك لإعطاء المزيد من الوقت للمتقدمين لتحسين النماذج المقدمة وتحقيق أقصي استفادة ممكنة.

مؤتمر المناخ (CoP27)

وشهد الملتقى عرض عدد من المشروعات الفائزة بالدورة الأولى من المبادرة ومراحل التقدم والإنجاز ومشاركة مشروعاتهم في مؤتمر المناخ (CoP27) ومن تلك المشروعات: مشروع الطرق الخضراء والسياحة البيئية بمحمية قارون الطبيعية بالفيوم، ومشروع القرية الزراعية المستدامة بمحافظة الوادي الجديد، ومشروع الخردة باب رزق بمحافظة القاهرة، ومشروع بنك المخلفات المصري بمحافظة الأقصر، ومشروع تصميم قاطع ثلاثي الأبعاد من إعادة تدوير النفايات الإلكترونية بمحافظة الإسكندرية، ومبادرة صاحبات اليد الذهبية بمحافظة الفيوم.