الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

44 شركة يابانية رائدة.. توقيع 26 مذكرة تفاهم واتفاقية استثمارية بين الرياض وطوكيو

الإثنين 17/يوليو/2023 - 06:29 ص
أصول مصر

بحضور رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، ووزير الاستثمار السعودي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، شهدت جدة السعودية أعمال اجتماع الطاولة المستديرة السعودي – الياباني.

وشارك ممثلين عن الحكومة اليابانية، وأكثر من 44 شركة يابانية رائدة، فيما جرى خلال الاجتماع استعراض ودراسة فرص تعزيز الشراكات الاستثمارية بين البلدين.

العلاقات الاستثمارية بين السعودية واليابان

وتتضمن مجموعة واسعة من القطاعات مثل؛ الطاقة النظيفة، والمواد الكيميائية النظيفة، والتعدين، والرعاية الصحية، والتقنيات الرقمية. 

كما توج الاجتماع بتوقيع 26 مذكرة تفاهم واتفاقيةً استثمارية، فيما أوضح وزير الاستثمار أن العلاقات التي تربط المملكة باليابان ذات أهمية إستراتيجية حيوية.

وأضاف: لا شك أن لقاء سمو ولي العهد مع دولة رئيس الوزراء الياباني أثناء زيارته هذه إلى المملكة يعد منعطفًا مهمًا يؤكد بحقبة جديدة من التطور والنماء لهذه العلاقات.

الاقتصاد السعودي

وقال: مع التحولات الكبرى التي يشهدها الاقتصاد السعودي، والجهود المبذولة لتنويع واستدامة موارده، في إطار رؤية السعودية 2030، برزت فرص استثماريةٌ هائلة في المملكة".

زاد: يمكن للشركات اليابانية الاستفادة منها في كل مجال؛ بدءًا من البنية التحتية، والرعاية الصحية، إلى الخدمات المالية، والطاقة النظيفة والترفيه والمحتوى الإلكتروني.

كما أن هناك أيضًا مجالاتٍ واسعة يمكن لليابان فيها الاستفادة من الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها الشركات والاستثمارات السعودية.