الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

القباج: صرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفى بحادث عقار حدائق القبة

الإثنين 17/يوليو/2023 - 01:25 م
نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت نيفين القباج  وزيرة التضامن الاجتماعي أنها تتابع حادث انهيار عقار مكون من 5 طوابق فى منطقة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، الذي أسفر عن سقوط تسعة ضحايا حتى الآن.

حادث انهيار عقار حدائق القبة

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع السيد اللواء  خالد عبد العال محافظ القاهرة فور وقوع الحادث مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة بموقع الحادث، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي، مقدمة التعازى لأسر المتوفين، وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين،  كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

صرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي

وقد تقرر صرف مبلغ 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، من وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي وكذلك صرف المساعدات للمصابين، بالإضافة إلى رصد خسائر الممتلكات بعد انتهاء عمليات الحصر.

تفاصيل حادث عقار حدائق القبة المنهار
 

اخلت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة العقارات المحيطة بموقع حادث انهيار عقار في حدائق القبة لحين الإنتهاء من عمليات الإنقاذ. ويتم فحص المنازل للتأكد من سلامتها وعدم تاثرها من انهيار عقار حدائق القبة، كما تم قطع الكهرباء والغاز عن المنطقة كاجراء احترازى.

 

 

لقى 5 اشخاص مصرعهم وأصيب آخر والبحث عن 2 اخرين بسبب حادث انهيار عقار مكون من 5 طوابق فى حدائق القبة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية امن القاهرة تلقت بلاغا يفيد بوقوع انهيار عقار مكون من ارضى و4 طوابق وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والشرطة إلى مكان البلاغ في منطقة حدائق القبة، ودفع مرفق الاسعاف بسيارتين، كما دفع حى الاربعين بمعدات لرفع الانقاض.

ارتفاع عدد ضحايا انهيار عقار حدائق القبة إلى 6 وفيات و4 مصابين


وكشف الفحص المبدئى وفاة 5 أشخاص وإصابة آخر ويتم البحث عن ناجين سيدة،فيما تم نقلهم الى المستشفى وجارى اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه الواقعة.

و ارتفع عدد ضحايا انهيار عقار مكون من 5 طوابق بمنطقة حدائق القبة إلى 6 وفيات و4 مصابين وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم نقل الجثث إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وكانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغًا يفيد بانهيار عقار مكون من أرضي و4 طوابق، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والشرطة إلى مكان البلاغ في منطقة حدائق القبة، ودفع مرفق الإسعاف بسيارتين، كما دفع حي حدائق القبة بمعدات لرفع الأنقاض.