الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مسافرون: الطيران يمثل 50% من عوامل نجاح صناعة السياحة.. ويجب عمل تحالفات مع شركات لسهولة السفر إلى مصر

الإثنين 17/يوليو/2023 - 04:03 م
عاطف عبد اللطيف
عاطف عبد اللطيف

طالب عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم توفير رحلات طيران داخلي بشكل مكثف بين المدن السياحية مثل تكثيف الطيران الداخلي بين شرم الشيخ والاقصر وأسوان وتوفير رحلات من القاهرة إلى مرسى علم ومن مرسى علم الى الغردقة وشرم الشيخ حتى يستطيع السائح التنقل بشكل سريع بين المدن السياحية ولا يهدر وقته.

 جمعية مسافرون للسياحة والسفر

وأشار «عبد اللطيف» إلى أن الطيران عنصر مهم يمثل 50 ٪ من عوامل نجاح صناعة السياحة في مصر، خاصة إذا تم توافر خطوط ورحلات طيران بأسعار مميزة إلى الوجهات المتعددة التي نستهدف جذب سياحة منها لمصر لأنه بشكل بسيط عدم وجود رحلات طيران يعني عدم استجلاب سياحة.

 

وأشار إلى أنه بسبب عدم وجود رحلات مباشرة بين الأقصر وشرم الشيخ على سبيل المثال فإن الرحلة التي تستغرق نصف ساعة بالطيران المباشر تصل الى 8 ساعات في حالة السفر بري أو بالطيران من شرم الى القاهرة والترانزيت ثم السفر من القاهرة  إلى الأقصر وهذا يؤثر بالسلب على رغبة السائح في قضاء وقت أطول في مصر والاستمتاع بمعالمها السياحية.

انشاء تحالفات مع شركات طيران

وقال عبد اللطيف إن عددا أنه  لدعم وتنشيط حركة الطيران من والى مصر  يجب  التوسع في انشاء تحالفات مع شركات طيران أخرى لنقل الركاب من الدول المختلفة الي مصر،  وكذلك التوسع في تأجير طائرات للعمل في مصر.

وأكد  «رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر» على أهمية تسويق المقاصد السياحية المصرية من خلال برامج مشتركة مع دول سياحية عربية مجاورة بحيث يتم اعداد برامج سياحية شاملة التنقل بين مصر والدول المجاورة والاقامة ورحلات الطيران وبذلكً يحدث تكامل عربي عربي في ملف السياحة وكذلك عمل تحالفات طيران مع دول الجوار الأخرى مثل قبرص واليونان وايطاليا وتركيا.