الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير الزراعة يوجه بمتابعة أصول الوزارة بالمحافظات المختلفة

الإثنين 17/يوليو/2023 - 07:38 م
أصول مصر

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تفقد الأصول التابعة لها بمحافظات الجمهورية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة المتابعة المستمرة والوقوف على الطبيعة، والتأكد من قيامها بدورها على الوجه الأكمل وتحقيق العائد الاقتصادي المناسب.

 

إجمالي مساحة مزرعة البصيلي حوالي 255 فدانا

 

من جانبه تفقد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، والدكتور خالد السلاموني رئيس قطاع الإنتاج، مزرعتي البوصيلي، وأدفينا بمركزي رشيد وأدكو؛ حيث يبلغ إجمالي مساحة مزرعه البصيلي حوالي 255 فدانا، فضلا عن المعمل المركزي للمناخ والبالغ مساحته 100 فدان، كما تبلغ مساحة مزرعه ادفينا حوالي 400 فدان.

وأكد سعيد صالح أن هناك توجيهات وتكليفات من وزير الزراعة باستمرار تلك الجولات والوقوف على الطبيعة على أداء الجهات التابعة للوزارة والتأكد على قيامها بأداء أعمالها بانتظام، والالتزام في العمل، والتأكد من استغلالها بشكل اقتصادي لتحقيق عائد مادي يتناسب مع مقوماتها وإمكانياتها، مشيرًا إلى أن تلك الجولات مستمرة في جميع المواقع علي مستوى الجمهورية للوصول الي الاستغلال الامثل للأصول وتحقيق العائد المادي العادل.

 

شركة ليبيا للاستثمار 

 

فى سياق أخر، التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فى وقت سابق، حامد العربي الحضيرى رئيس مجلس ادارة شركة ليبيا للاستثمار والوفد المرافق له بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وبحث معه سبل تعزيز استثمارات الشركة في مصر حيث تعمل في مجال الاستثمار الزراعي وكذلك الانتاج النباتى والداجنى والسمكى.

تناول الإجتماع أيضا آليات توطين صناعة زيت الزيتون في مصر والاستفادة من خبرة الشركة الليبية في هذا المجال.

وخلال اجتماع القصير أكد على دعم الدولة للاستثمار الأجنبي وجذب المستثمرين الجدد وأشار إلى الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل تهيئة مناخ الاستثمار والحوافز المقدمة للمستثمرين.

هذا بالإضافة إلى الطفرة الكبيرة التي شهدتها مصر في مجال البنية الأساسية التي كانت ضرورية للاستثمار وكذلك الإصلاحات التشريعية.

من ناحيته "الحضيري" أعرب عن سعادته بلقاء وزير الزراعة مشيرا إلى ان الشركة تسعى إلى زيادة حجم أعمالها في مصر للاستفادة بالاستقرار السياسي التي تشهدها حاليا في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف أن حجم استثمارات الشركة في مصر تبلغ حوالي 2 مليار دولار في مجال الاستثمار العقارى والسياحي والزراعي كما تمتلك 50 ألف فدان.