الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مستثمرون: لدينا استعداد لتشغيل عدد كبير من الفنادق بمدينة العلمين بداية من 2024

الثلاثاء 18/يوليو/2023 - 11:39 م
مستثمرون:لدينا استعداد
مستثمرون:لدينا استعداد لتشغيل عدد كبير من الفنادق بالعلمين

 أكد المستثمرون السياحيون أن مدينة العلمين الجديدة وجهة استراتيجية يمكن أن تستوعب نحو 30 ألف غرفة فندقية، وأنهم على استعداد لعرض آلية للشراكة مع الدولة المصرية، وأشاروا المستثمرون السياحيون إلى أن هناك فنادق مُتعثرة في شرم الشيخ أو مرسى علم أو الغردقة، يُمكن دخولها الخدمة سريعًا، عبر آليات للاستحواذ.

وذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم  بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة.

مستثمرون: نستعد لتشغيل عدد كبير من الفنادق بمدينة العلمين بداية من 2024

توحيد الجهود لدى الجميع لتحقيق  هدف ال 30 مليون

وكما أشاد المستثمرون بكل ما قدمه رئيس الوزراء من أفكار ورؤى، وأشاروا إلى  ضرورة وجود مستمثرين أجانب، مؤكدين أن المنافسة هي التي تصنع الجودة، وأنه يتوجب توحيد الجهود لدى الجميع لتحقيق  هدف ال 30 مليون سائح خلال السنوات القليلة القادمة، وأنه من الضروري توافر التسهيلات المستحدثة والغير معهودة للحصول على التراخيص، بالإضافة إلى زيادة المباني الخدمية المتعلقة بالنشاط السياحي.

مستثمرون: نستعد لتشغيل عدد كبير من الفنادق بمدينة العلمين بداية من 2024

تشغيل عدد كبير من الفنادق في مدينة العلمين الجديدة


وأظهروا  استعدادهم لتشغيل عدد كبير من الفنادق في مدينة العلمين الجديدة وذلك في بداية العام القادم 2024، حيث أصبحت المدينة ذات صيت مميز وشهرة واسعة.

وأظهروا إعجابهم بمشروعات البنية الأساسية التي تقوم بها الدولة، والتي تساعد بشكل أساسي في رفع فرص الاستثمار السياحي بمصر.

و أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن استعداد الدولة لعقد شراكة مع المستثمرين السياحيين، عن طريق الإتفاق بأن الدولة ستقوم بمهمة بناء الفنادق على أراضيها، بينما سيتولى المستثمرون مهام‎ الإدارة والتسويق بالكامل.

بناء الفنادق سيكون تبعًا للتصميمات المقدمة من قبل المستثمرين


وأوضح رئيس الوزراء، أن بناء الفنادق سيكون تبعًا للتصميمات المقدمة من قبل المستثمرين، وأشار أنه سيكون هناك إمكانية لنقل ملكية الفنادق لمن يرغب في ذلك من المستثمرين ولكن بشكل متفق عليه سابقًا،وجاء هذا الاجتماع تحت إطار الاهتمام بقطاع السياحة، وهدفه بحث صياغة رؤية مُستقبلية للقطاع السياحي بمصر، في ظل حرص الحكومة على الاستماع إلى رؤى ومقترحات المستثمرين في هذا القطاع الحيوي، بهدف إحداث طفرة نوعية به.

تهيؤ الدولة للاستثمار السياحي في منطقة البحر الأحمر

وأضاف مدبولي، أن هناك فكرة تتمثل في تهيؤ الدولة للاستثمار السياحي في منطقة البحر الأحمر، حيث تمتلك مصر عدد من الجزر المتميزة في تلك المنطقة، مؤكدًا على حرص  الدولة للاستفادة من هذه الجزر في القطاع السياحي بالشكل الأمثل وذلك عن طريق التعاون مع المستثمرين السياحيين.