الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«سالك» السعودية تستحوذ على 180 مليون سهم من شركة «بي آر إف» للدواجن

الخميس 20/يوليو/2023 - 02:13 ص
أصول مصر

كشفت شركة "سالك" السعودية عن استحواذها على 180 مليون سهم من شركة "بي آر إف" BRF البرازيلية.
ويبلغ نسبة الحصة 10.7% وباستثمار إجمالي قيمته 1.27 مليار ريال سعودي، موضحة أن هذا الاستثمار يأتي في إطار استمرار توسعها لتحقيق أدوارها الرئيسية في مجال الأمن الغذائي عالميًا ومحليًا والمنبثقة من رؤية المملكة 2030 لدعم التنمية الوطنية.

صناعة الدواجن في السعودية

كما يأتي هذا لضمان استدامة توفر السلع الغذائية الأساسية المستهدفة، إذ تسعى "سالك" من خلال الاستثمارات والشراكات العالمية إلى الوصول إلى السلع الإستراتيجية من مصادرها الرئيسية والاستفادة من الميز النسبية لإنتاج السلع في تلك الدول.


وتعتبر الدواجن من السلع المهمة في السعودية في ظل النمو السكاني المتزايد وارتفاع معدلات الاستهلاك المحلي الذي يبلغ ما يقارب 43 كيلوغرامًا سنويًا للفرد الواحد.
وذكرت الشركة السعودية أن استثمارها في "بي آر إف" سوف يدعم توجهاتها الإستراتيجية لتمكين قطاع الأغذية الزراعية المحلي.

الإنتاج المحلي من الدواجن في السعودية

وبينت أن هذا سيكون من خلال الإسهام في معالجة الفجوات على امتداد سلسلة القيمة والاستفادة من الخبرات والتقنيات العالمية الحديثة لرفع كفاءة الإنتاج المحلي وزيادة المرونة في مواجهة التحديات.
هذا بجانب توافر المنتجات في السوق المحلي والحد من تقلبات الأسعار، وذلك تماشيًا مع الإستراتيجية الوطنية للزراعة.
وأشارت إلى أن الاستثمار في قطاع الدواجن يعد امتدادًا لاستثماراتها في كبرى الشركات العالمية للوصول إلى مصادر البروتين الحيواني سعيًا نحو تحقيق مستهدفات الأمن الغذائي في هذا القطاع على الصعيدين المحلي والعالمي.

وبدأت الشركة في العام 2016م باستثمار إستراتيجي وشراكة نوعية مع شركة "منيرفا فودز" البرازيلية واحدة من كبريات الشركات العالمية في مجال اللحوم الحمراء.
هذا إضافة إلى استحواذها مؤخرًا على حصة 42.4% من شركة "نقوا" السعودية الرائدة عالميًا في مجال الاستزراع المائي.