الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مصر توقع اتفاقًا مع شركتين كندية وإنجليزية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة

الخميس 20/يوليو/2023 - 10:41 ص
المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، اتفاق مع شركتي باريك جولد الكندية وسنتامين الانجليزية لاستغلال المعادن بعدد من مناطق الامتياز التي فازت بها الشركتان في المزايدة العالمية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة واستغلالها.

زيادة إنتاج مصر من الذهب والمعادن 

ويتوقع أن يسهم هذا الاتفاق في زيادة إنتاج مصر من الذهب والمعادن الأخرى، وتحقيق عوائد مالية كبيرة لخزينة الدولة، وتوفير فرص عمل للشباب المصري.

ومن جانبه، أوضح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن هذا الاتفاق أحد النجاحات التي حققتها الدورة الحالية لمنتدى مصر للتعدين، خاصة وأن الشركتين باريك وسنتامين عالميتين ولديهما الخبرة والملاءة المالية والتقنيات للإسراع بتنفيذ الاتفاق وتحقيق نتائج أعمال تضاف لما يحققه قطاع التعدين من تطور.

وأكد الوزير أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المنظمة لعرض الاتفاقيات على الجهات المختصة ذات الصلة.

ويذكر أن المزايدة العالمية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة واستغلالها قد تم طرحها في ديسمبر الماضي، وتقدمت لها عدد من الشركات العالمية، وتم اختيار شركتي باريك جولد وسنتامين من بين الشركات التي تقدمت بعروض فنية ومالية جيدة.

ويتوقع أن يسهم هذا الاتفاق في زيادة إنتاج مصر من الذهب والمعادن الأخرى، وتحقيق عوائد مالية كبيرة لخزينة الدولة، وتوفير فرص عمل للشباب المصري.