الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الكهرباء» تعلن عن برنامج لتخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية

السبت 22/يوليو/2023 - 10:00 م
تخفيف أحمال الكهرباء
تخفيف أحمال الكهرباء

كشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن أنه سيتم تطبيق برنامج لتخفيف الأحمال بجميع شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، بداية من منتصف الليل اليوم.

وسيتم بدء فصل التيار مع مراعاة أن يتم البدء فى الفصل بمدة زمنية 10دقائق قبل رأس الساعة و10 دقائق بعدها، وألا تزيد مدة الفصل عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار.

 

عدم استخدام المصاعد



وناشدت الشركة القابضة لكهرباء مصر فى بيان لها، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، المواطنين عدم استخدام المصاعد خلال التوقيت الذى حددته شركات توزيع الكهرباء لفصل التيار حال الحاجة إليه والمقرر العمل بتوقيتات الفصل الجديدة اعتبارا من منتصف الليلة الساعة 12 ليلا السبت الموافق 22يوليو.

تخفيف الاحمال



وكان الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أكد أنه من المتوقع انتهاء أزمة تخفيف الاحمال على الشبكة من خلال قطع التيار الكهربائي على المشتركين نتيجة نقص الوقود، منتصف الأسبوع الجارى لتعود معها الشبكة القومية للكهرباء لطبيعتها.

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه سيتم التوقف عن تخفيف الأحمال بداية من منتصف الأسبوع الجاري، موضحا أن تخفيف الأحمال لا يشمل المناطق الحيوية مثل المستشفيات.

وأضاف «حمزة» فى مداخلة تليفزيونية، أن التخفيف بيتم على الجميع، موضحا أن التخفيف فى الوقت الحالى ليس كما كان سابقا.

وأوضح "حمزة"، خلال تصريحات تلفزيونية، ان إنخفاض ضغط الغاز   يؤدى الى عدم القدرة على إنتاج الطاقة المطلوبة وبالتالى يؤدى لقلة فى الانتاج، مؤكدا على ان  شبكات نقل وتوزيع الكهرباء في مصر قوية، ولدينا قدرات إنتاجية كبيرة، لافتا إلى أننا وصلنا إلى ذروة الاستهلاك خلال الأيام الأخيرة، وذروة الأستهلاك تتزايد مع زيادة درجات الحرارة

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

 

وبحسب تصريح سابقة لوزير الكهرباء، أكد فيها أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي سوف تنتهي منتصف الأسبوع الجاري، لينتظم التيار الكهربائي كما كان في السابق.

كما أشار وزير الكهرباء، أن ترشيد استهلاك الكهرباء، هو الحل الأمثل لخفض الضغط على شبكة الغاز حتى عودتها بشكل قوى، وإنهاء أزمة الانقطاعات المتتالية الناتجة عن تخفيف الأحمال.