الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

منتجو الدواجن: تراجع في أسعار البيض.. والكرتونة بـ 108 جنيهات (فيديو)

السبت 22/يوليو/2023 - 11:23 م
 الدواجن
الدواجن

كشف الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عن الأسباب الرئيسية لتراجع الدواجن في الأسواقـ، موضحًا أن أسعار الدواجن اليوم انخفضت من 68 جنيها إلى 55 جنيها بالمزارع.

وقال ثروت الزيني، خلال مداخلة هاتفية، إن من الأسباب الرئيسية لتراجع أسعار الدواجن، تراجع أسعار الأعلاف وتوافرها بصورة عالية.

ارتفاع درجات الحرارة لها دور كبير في تراجع أسعار الدواجن

وأضاف ثروت الزيني، مساء اليوم السبت، أن ارتفاع درجات الحرارة لها دور كبير في تراجع أسعار الدواجن، حيث جعلت المربين يبعون الدواجن بصورة مبكرة، وعدم بقائها في المزارع، كما أن نسبة النفوق في الدواجن بسبب ارتفاع درجات الحرارة تتراوح ما بين 2 إلى 5%.

وتابع ثروت الزيني: خروج روسيا من منع مد الحبوب قد يؤثر على أسعار الدواجن، الأمر قد يثير أزمة جديدة تؤدي لرفع أسعار الدواجن والبيض في السوق.

ثروت الزيني: يوجد لدينا مخزون استراتيجي من الذرة

وأوضح ثروت الزيني أنه يوجد لدينا مخزون استراتيجي من الذرة والصويا تكفي لأكثر من شهرين، موضحًا أن سعر طن الذرة ارتفع ألف جنيه أمس، ويتم دراسة الأمر لمعرفة الأسباب الرئيسية التي أدت للارتفاع.

ولفت ثروت الزيني إلى أن سعر كرتونة البيض كان يبلغ 116 جنيه وانخفضت لـ108 جنيه حاليا، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك تراجع في أسعار البيض حال توافر الأعلاف ووجود مخزون استراتيجية.