الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

رسميا.. «تويتر» تتحول إلى X بعد استحواذ إيلون ماسك

الإثنين 24/يوليو/2023 - 01:55 م
تغيير اسم توتير
تغيير اسم توتير

رسميا.. منصة «تويتر» تتحول إلى اسم جديد وهو X بعد استحواذ رجل الاعمال الأمريكي إيلون ماسك، الذي قام بتغيير اسم شبكته الاجتماعية وشعارها، وتوديع كل الطيور.

وكان ماسك قد غرّد عبر حسابه قائلا: «قريبًا سنقول وداعًا لماركة «تويتر» ولكل الطيور بشكل تدريجي»، قبل أن يضيف «تغريدة»، أشار فيها إلى أن الشعار الجديد قد يكون حرف «إكس» («X»).

وحمّل عبر صفحته مقطع فيديو، نشره أحد مستخدمي الموقع يظهر شعار المنصة الحالي أي الطائر الأزرق مستبدلًا بعلامة «إكس» ساطعة.

وقال: «إذا نُشر شعار إكس جيد الليلة، فسنعتمده في مختلف أنحاء العالم (اليوم)».

تغيير الشعار والأسم

وبعد استحواذه على «تويتر» العام الفائت لقاء 44 مليار دولار غيّر ماسك في أبريل 2023 اسم الشركة إلى «إكس كورب»، فيما يتطرق بصورة مستمرة إلى مشروعه المتمثل في تنويع الأنشطة، التي يوفرها «تويتر»، مع إمكانية تقديم خدمات مالية، على غرار منصة «وي تشات» في الصين. وردًا على مستخدم سأله ما إذا كان يمكن الوصول إلى «تويتر»، من خلال العنوان الإلكتروني «إكس دوت كوم» (x.com)، أجاب ماسك: «طبعًا».

و«إكس دوت كوم» كان الموقع الإلكتروني للبنك الرقمي، الذي أسسه رجل الأعمال، وبات لاحقًا خدمة الدفع عبر الإنترنت «باي بال».

ويأتي احتمال تغيير اسم «تويتر» في مرحلة تواجه فيها المنصة صعوبات كثيرة، مع صرف ماسك نحو نصف الموظفين وتراجع العائدات الإعلانية بحوالي النصف، على قول الملياردير.

وتواجه الشبكة الاجتماعية عددًا كبيرًا من التطبيقات المنافسة، أبرزها «ثريدز» الذي أطلقته شركة «ميتا». وردًا على سؤال من مستخدم آخر، لفت ماسك إلى أنّ التغريدات ستُسمّى «اكس» بعد تغيير اسم المنصة.