الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

هيئة الدواء تحذر من عبوات مقلدة من مستحضر بيرفورما إكسترا سترنث 5%

الخميس 27/يوليو/2023 - 05:45 ص
بيرفورما إكسترا سترنث
بيرفورما إكسترا سترنث

أطلقت هيئة الدواء المصرية تحذيرًا من عبوات مقلدة في السوق المصرية من مستحضر بيرفورما إكسترا سترنث 5%، والذى يستخدم في علاج حالات تساقط الشعر تحت إشراف طبي

وذكرت هيئة الدواء المصرية، أن هناك عبوات مقلدة من مستحضر بيرفورما إكسترا سترنث 5%، في التشغيلات رقم 230096ـ 230036، مشيرة إلى أنه الفوارق ظاهريًا بين العبوات الأصلية والعبوات المقلدة.

يذكر أن مستحضر بيرفورما إكسترا سترنث 5% الذي يعتمد على مادة مينوكسيديل، يستخدم تحت إشراف طبي في الحد من تساقط الشعر من خلال ارتفاع ضغط الدم؛ وتوسيع الأوعية الدموية بصورة فعالة وسريعة نسبيا مما يساعد على تعزية بصيلات الشعر والحد من تساقطها.

واستعرضت هيئة الدواء المصرية، الفروق الظاهرية بين العبوات الأصلية والمقلدة، أنه لا يوجد باركود على الوجه الجانبي للعلبة، وفي الوجه السفلي للمنتج البيانات مطبوعة بخط أسود داكن.

فى سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تقديم 12.1 مليون خدمة طبية ضمن حملة 100 يوم صحة، وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة 100 يوم صحة تعتمد على أسطول ضخم من العيادات الطبية والقوافل العلاجية التى تتوجه للتجمعات السكانية.

 

تقليل الأعباء على المواطنين

 

كما أكد أن المبادرة تهدف لتقليل الأعباء على المواطنين، حيث إن الفحص الطبي والعلاج كان يحمل المواطن غير القادر وحتى القادر أعباء إضافية، وأضافت أنه تم إصدار 94 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال الـ15 يوما الماضية من مبادرة 100 يوم صحة، ولفت إلى أنه يتم الاهتمام بمبادرات الصحة من أجل الوصول إلى المواطن في الأماكن التي لا يستطيع فيها تلقي الخدمة وذلك من خلال العيادات المتنقلة.

وفى حالة الحاجة إلى تركيب صمام أو قلب مفتوح أو زراعة كلى، قال وزير الصحة إنهم يتم تحويل الحالة للمستشفى وإصدار قرار علاج على نفقة الدولة والقيام بالعملية الجراحية دون تحمل المريض أى تكاليف إضافية.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إطلاق حملة 100 يوم صحة من العاصمة الإدارية، أواخر يونيو الماضى، وتعد المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، من أهم التدخلات الصحية التي قدمتها الدولة، ممثلة في وزارة الصحة والسكان في السنوات القليلة الماضية.