السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الخارجية: مصر تدين اقتحام المسجد الأقصى الشريف ومنع المصلين المسلمين من دخوله

الخميس 27/يوليو/2023 - 01:02 م
الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم، اقتحام المسجد الأقصى الشريف صباح اليوم من قبل مسئولين في الحكومة الإسرائيلية والمئات من العناصر المتطرفة، وقيام السلطات الإسرائيلية بمنع المصلين المسلمين من ممارسة حقهم الأصيل في النفاذ إليه والتعبد به.

 

وشددت مصر على أن الاقتحامات المتتالية للمسجد الأقصى الشريف ومحاولات تقسيمه زمانيًا ومكانيًا لن تنال من وضعيته القانونية والتاريخية القائمة، والتي تقر بأن الأقصى وقفًا إسلاميًا خالصًا ومكان عبادة للمسلمين، ودعت الجانب الإسرائيلي إلى الوقف الفوري لهذه التصرفات الاستفزازية والتصعيدية، التي لا تؤدي إلا إلى تأجيج المشاعر وزيادة حالة الاحتقان القائمة في الأراضي المحتلة، محذرةً من العواقب الخطيرة لمثل هذه الممارسات غير المسئولة على الأمن والاستقرار في المنطقة.

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تقتحم المسجد الأقصى الشريف

 

اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى الشريف، صباح اليوم الخميس، ومنع المصلين المسلمين من دخوله.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن عشرات المئات من عناصر شرطة الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى، وفتحوا النار في الهواء، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين.

وأوضحت الوكالة أن قوات الاحتلال منع المصلين من دخول المسجد الأقصى، ورفعت العلم الإسرائيلي فوق باب السلسلة، أحد أبواب المسجد.

وأدانت العديد من الدول العربية والإسلامية اقتحام المسجد الأقصى، وطالبت الاحتلال الإسرائيلي بالكف عن هذه الممارسات التي تزيد من التوتر في المنطقة.

ويشار إلى أن المسجد الأقصى هو أحد أهم المقدسات الإسلامية في العالم، ويقع في مدينة القدس المحتلة.