الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مطالبة بسرعة التسجيل.. تفاصيل مبادرة تسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج

الخميس 27/يوليو/2023 - 05:18 م
أصول مصر

أعلنت وزارة الخارجية المصرية اليوم عن تفاصيل الإعلان الخاص بشأن مبادرة لتسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج.

وأشارت الوزارة في بيان لها عن تلقيها طلبات عديدة من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية.

مبادرة تسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج

ويأتي هذا نظرًا لتردد بعض المواطنين في العودة إلى أرض الوطن وعدم إمكانية المغادرة مرة أخرى، بسبب عدم التصريح لهم بالسفر؛ كونهم مطلوبين للخدمة العسكرية أو عدم إنهاء موقفهم التجنيدي.

وأضافت أنها تلقت ووزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج طلبات عديدة من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية.

وقالت أنه حرصًا من الدولة المصرية على تقديم كافة التيسيرات لأبناء الوطن المقيمين بالخارج، وتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم «العمل - الدراسة - العلاج»، تقرر فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية- سيعلن عنه لاحقًا- اعتبارًا من 14 /8 /2023 لمدة ثلاثين يومًا.

وتابعت أنه سيتم تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة المصرية على أن يتم استقبال كافة الطلبات على الموقع للمقيمين بالخارج ممن حلّ عليهم الدور في سن التجنيد اعتبارًا من سن (19 عامًا) وحتى سن (30) عامًا، وكذا ممن تجاوزوا سن (30 عامًا) لتسوية موقفهم التجنيدي طبقًا للموقف، مشيرة إلى أنه لا يسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين المقيمين بالخارج إلا بعد تسوية المواقف التجنيدية لهم.

مبادرة تسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج

ولفتت إلى أن البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع (الاسم- صورة بطاقة الرقم القومي- صورة جواز السفر- تاريخ الميلاد- الرقم الثلاثي إن وُجد- تاريخ مغادرة البلاد- الدولة المقيم بها- البريد الإلكتروني- البيانات البنكية الخاصة بالإيداع: اسم البنك/ الفرع خارج البلاد- اسم الحساب- السويفت كود – IBAN- رقم حافظة الإيداع/ رقم العملية- تاريخ الحافظة/ العملية- المبلغ 5 آلاف دولار/ يورو، ويُسدد على حساب بنك مصر فرع أبو ظبي).

وأهابت وزارة الخارجية بكافة المصريين المقيمين بالخارج إلى سرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المدة المحددة؛ لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي من خلال تلك المبادرة.