الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بعد قرار الحكومة.. اعرف الجهات التي سيقوم موظفوها بالعمل «أون لاين» من المنزل

الجمعة 28/يوليو/2023 - 12:39 ص
أصول مصر

كشف مصدر حكومي، عن أن نحو 18 جهة حكومية من وزارات ومصالح وهيئات حكومية قررت تطبيق قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالعمل «أون لاين» من المنازل.

وسيكون العمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع، مع الإشارة إلى أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، كان قد أعلن في مؤتمر صحفي، من مدينة العلمين، أن هذا القرار جاء لتخفيف أحمال الكهرباء.

وأشار المصدر إلى أن أهم الجهات التي سيجري تطبيق نظام «أون لاين»على موظفيها، وهي الوزارات والمصالح الحكومية التي لا ترتبط بتقديم الخدمات للمواطنين بشكل مباشر، مثل الأحياء ومجالس المدينة.

قرار العمل من المنزل في مصر

ووبين أن هذه الجهات تمتلك بنية تحتية تكنولوجية قادرة على أداء مهامها «أون لاين» ويستطيع موظفوها العمل عن بعد دون الحضور لمقرات العمل.

ولفت إلى أن الجهات التي سيقوم موظفوها بالعمل «أون لاين» من المنازل يوم الأحد من كل أسبوع، هي، موظفو ديوان عام وزارة التخطيط والقطاعات التابعة لها، وموظفو وزارة العمل، وموظفو مديريات العمل بالمحافظات، وموظفو قطاعات وزارة التنمية الإدارية.

كما تضمن موظفو الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وموظفو مديريات التنظيم والإدارة بالمحافظات، وموظفو ديوان عام وزارة التنمية المحلية، وموظفو الجهاز المركزي للمحاسبات، وموظفو الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وموظفو قطاعات وزارة البترول الإدارية.

أيضا تتضمن موظفو ديوان عام وزارة الاتصالات، وموظفو ديوان عام وزارة الزراعة، وموظفو وزارة الاستثمار، وموظفو وزارة الثقافة، وموظفو وزارة الشباب والرياضة، وموظفو مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، وموظفو وزارة التضامن الاجتماعي، بجانب موظفو وزارة الصناعة والتجارة الخارجية.