الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس فيتنام ووزير التجارة والخارجية الصربى

الأحد 30/يوليو/2023 - 08:12 م
أصول مصر

شهد المتحف القومي للحضارة المصرية، زيارة كل من تران لو كوانج، نائب رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الرسمية الحالية لمصر، تزامنًا مع الاحتفالات التي تشهدها القاهرة وهانوي، بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مصر وفيتنام.

واستقبل المتحف وزير التجارة الداخلية والخارجية الصربي توميسلاف موميروفيتش والوفد المرافق له، بحضور السفير ميروسلاف تشيستوفيتش سفير جمهورية صربيا بالقاهرة، وكان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، والأستاذة فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل.

ورحب بهم الدكتور أحمد غنيم، وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخ إنشائه، والكنوز المعروضة به والتي تحكي قصة الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة، كما قام بإهدائهم كتالوج المومياوات الملكية، التي تعتبر أيقونة معروضات المتحف.

ثم اصطحبت الدكتورة ماريان عادل  أمينة متحف، تران لو كوانج نائب رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية، والسيد توميسلاف موميروفيتش وزير التجارة الداخلية والخارجية الصيربي، والوفود المرافق لهم في جولة داخل قاعات العرض المختلفة بالمتحف، وقدمت لهم خلالها شرحًا وافيًا عن المتحف، وما يحتويه من آثار تروي تاريخ مصر عبر العصور التاريخية المختلفة.

 

 أعرب الضيفان عن إعجابهما بالمتحف

 

وخلال جولتهما أعرب الضيفان عن إعجابهما بالمتحف، خاصة أنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة والتي تكشف عن تطور الحياة في مصر والتراث المصري عبر العصور، بالإضافة إلى أسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات.

شهد المتحف القومي للحضارة المصرية، فى وقت سابق، الفعالية الثقافية - تراث الجيزة، والتى استهدفت التعريف بالتراث الشعبي لمحافظة الجيزة ومقوماتها السياحية، وذلك في إطار أنشطة المتحف للتعريف بتراث المحافظات المختلفة، ودعم الأنشطة السياحية بمختلف الأقاليم، وذلك من خلال جهاز رعاية وتشغيل الشباب ومنصة آيادي مصر بالمحافظة.

وشملت الفعالية عرضا حيا لنماذج من الأزياء التقليدية  للمحافظة، ومعرضا للصور الفوتوغرافية لمشاهد من الأحياء والعادات ومظاهر من التراث المادي بالمحافظة، التي اختتمت بعرض حي لفرقة فنية للفنون الشعبية مع عرض فيلم وثائقي عن محافظة الجيزة وما تحتفي به من آثار ومعالم سياحية.