الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية يكشف عن مبادرة تمويلية جديدة لدعم القطاع

الإثنين 31/يوليو/2023 - 10:26 م
أصول مصر

أعلن أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، عن مباحثات مع البنك المركزي بالتنسيق التام مع وزير السياحة والأثار لإعداد مبادرة تمويلية جديدة خاصة بالقطاع السياحي، وذلك بالتعاون كذلك مع وزارة المالية.

وقال إنه سيتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة.. جاء ذلك خلال لقاءه مع الصحفيين المعنيين بتغطية ملف السياحة والآثار، بمقر الاتحاد.

وألغى البنك المركزي المصري، مبادرة دعم قطاع السياحة ذات العائد المنخفض، وبالتالي يتعين التوقف عن منح أي تمويل جديد في إطار المبادرة المذكورة.

متابعة المبادرات الجديدة

وقال «المركزي المصري» في بيان اليوم الاثنين، إنه إن ذلك يأتي إلحاقًا بالكتاب الدوري الصادر في 21 نوفمبر 2022، بشأن قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 4151 لسنة 2022، بأن تتولى وزارة المالية إدارة ومتابعة المبادرات الجديدة (المستقبلية) أو ما يطرأ على المبادرات القائمة من تعديل وفق الضوابط والأحكام الواردة في القرار وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء.

 

إلغاء المبادرات ذات العائد المنخفض بشأن دعم قطاع السياحة

 

ونوه المركزي في هذا الشأن إلى قرار مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 5 يوليو 2023، المتضمن الموافقة على إلغاء المبادرات ذات العائد المنخفض بشأن دعم قطاع السياحة، وبالتالي يتعين التوقف عن منح أي تمويل جديد في إطار المبادرة المذكورة، علمًا بأنه جارٍ دراسة إصدار مبادرة جديدة بالتنسيق بين كل من وزارتي المالية والسياحة والآثار لدعم هذا القطاع، وبعد إصدار موافقة من رئاسة مجلس الوزراء.

 

الوصيف المشاورات حول المبادرة الجديدة في مراحلها النهائية وتشهد تعاونا كبيرا من جميع الأطراف لتحقيق صالح اقتصادنا القومي بزيادة الاستثمار السياحي


وأضاف الوصيف أن تلك المشاورات حول المبادرة الجديد في مراحلها النهائية وتشهد تعاونا كبيرا من كافة الأطراف سعيا لتحقيق صالح اقتصادنا القومي بزيادة الاستثمار السياحي وسوف يتم الإعلان عن المبادرة بمجرد الإنتهاء منها والتي ستشمل كافة أوجه الاستثمار السياحي.

ووجه الوصيف الشكر إلى رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزى ووزير السياحة والآثار ووزير المالية لدعمهم الكبير للوصول إلى هذه المبادرة التمويلية الجديدة، وقال إنه سيتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة.. جاء ذلك خلال لقاءه مع الصحفيين المعنيين بتغطية ملف السياحة والآثار بمقر الاتحاد.