الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بالتفاصيل.. وزير السياحة يجدد أعمال لجان التيسير في 4 غرف

الأربعاء 02/أغسطس/2023 - 06:03 م
أصول مصر

أصدر أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، 4 قرارات باستمرار عمل لجان تيسير الأعمال لغرف المنشآت الفندقية، والمنشآت والمطاعم السياحية، والعادات والسلع السياحية والغوص.

ونص القرار الأول علي أنه تستمر لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية في مباشرة أعمالها اعتبارًا من اليوم التالي لانتهاء مدتها المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم 186 لسنة 2023 المشار إليه، لمدة شهرين أو لحين إجراء انتخابات لتشكيل مجلس إدارة جديد أيهما أقرب.

المنشآت والمطاعم السياحية

كما تستمر لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت والمطاعم السياحية في مباشرة أعمالها اعتبارًا من اليوم التالى لانتهاء مدتها المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم 187 لسنة 2023 المشار إليه، وذلك لمدة شهرين أو لحين إجراء انتخابات لتشكيل مجلس إدارة جديد أيهما أقرب.

العاديات والسلع السياحية

كما تضمنت استمرار لجنة تسيير أعمال غرفة العاديات والسلع السياحية في مباشرة أعمالها اعتبارًا من اليوم التالي لانتهاء مدتها المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم 189 لسنة 2023 المشار إليه، لمدة شهرين أو لحين إجراء انتخابات لتشكيل مجلس إدارة جديد أيهما أقرب.

سياحة الغوص والأنشطة البحرية

كما قرر استمرار لجنة تسيير أعمال غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية في مباشرة أعمالها اعتبارًا من اليوم التالي لانتهاء مدتها المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم 188 لسنة 2023 المشار إليه، لمدة شهرين أو لحين إجراء انتخابات لتشكيل مجلس إدارة جديد أيهما أقرب.

يذكر أن قرار حل هذه الغرف اصدره الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار السابق بقرار رقم 103 رسالة 2021 وإلغاء إعلان نتيجة انتخابات الغرفة التي عقدت بتاريخ 31 اكتوبر 2018 وتشكيل لجنة لتسيير اعمال الغرفة.

جاء هذا القرار بعد أن قضت محكمة القضاء الإداري بحل مجلس إدارة الغرفة السابق لبطلان انتخابات هذه التي عُقدت بتاريخ 31 أكتوبر 2018.