السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

شركة «تيك توك» تعلن تغييرات جديدة لمواجهة قانون الخدمات الرقمية الأوروبي

السبت 05/أغسطس/2023 - 12:52 ص
تيك توك
تيك توك

لتلبية قواعد الاتحاد الأوروبي الصارمة، أعلنت شركة "تيك توك"، اجراء تغييرات جديدة، مثل السماح للمستخدمين الأوروبيين بإيقاف تشغيل ميزة عرض المحتوى بناءً على الاهتمامات.

إيقاف التخصيص

وقالت المنصة المملوكة لـ"بايت دانس" الصينية، إنها ستسمح للمستخدمين في أوروبا بإيقاف التخصيص، في إشارة إلى موجز "فور يو For You" الذي يعرض للأشخاص مقاطع الفيديو ذات المحتوى الموصى به بناءً على اهتماماتهم الشخصية.


تسهيل إبلاغ المستخدمين الأوروبيين عن المحتوى غير القانوني

 

وأضافت منصة مشاركة الفيديوهات القصيرة، أن الإجراءات الأخرى -لضمان الامتثال لقانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي- تشمل تسهيل إبلاغ المستخدمين الأوروبيين عن المحتوى غير القانوني، وحظر الإعلانات الموجهة للمستخدمين في أوروبا الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا.
 

وأوضحت "تيك توك"، أنها ستكون أكثر شفافية بشأن قرارات الإشراف على المحتوى، مما يمنح المستخدمين مزيدًا من المعلومات حول سبب حذف مقاطع الفيديو.
 

وبموجب قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة، ستضطر كبرى الشركات على الإنترنت -بما في ذلك "أمازون" و"آبل" و"جوجل" و"ميتا" و"مايكروسوفت"- إلى اتخاذ إجراءات أقوى بشأن خصوصية البيانات وحماية الطفل والمعلومات المضللة وخطاب الكراهية، والامتثال حتى الثامن والعشرين من أغسطس، وإلا فهم معرضون لفرض غرامات باهظة.