الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

وزيرة الإسكان الكاميرونية تشيد بقدرات شركة المقاولون العرب فى مجالات التشييد والبناء

السبت 05/أغسطس/2023 - 10:05 م
وزير الإسكان الكاميرونية
وزير الإسكان الكاميرونية ومسئولى شركة المقاولون العرب

التقى المهندس أحمد العصار، رئيس شركة المقاولون العرب، مع وفد دولة الكاميرون برئاسة سيليستين كيتشا وزيرة الإسكان والتنمية الحضرية، بحضور سفير دولة الكاميرون بالقاهرة السفير محمد لابارنج، والمهندس حسام الدين الريفي، النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة.

 

مشروعات نفذتها شركة المقاولون العرب فى الكاميرون 

 

من جانبها عبرت سيليستين كيتشا وزيرة الإسكان الكاميرونية عن إعجابها الشديد بما شاهدته من المشروعات الكبرى في مصر خلال تواجدها، حيث زارت مشروعات نفذتها شركة المقاولون العرب منها كوبرى تحيا مصر الملجم والذي يعد أعرض كوبري ملجم في العالم، وكوبرى طه حسين الذى يربط المقطم بمحور الحضارة وطريق الاوتوستراد، كما تفقدت العمارات التى نفذتها الشركة بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو.

وأشادت بقدرات الشركة الكبيرة في مختلف قطاعات التشييد، مشيرة إلى رغبتها في التعاون مع الشركة، خاصة وأن الشركة تتواجد بالسوق الكاميروني وحققت نجاح من خلال تنفيذ عدد من مشروعات الطرق.

شهد الاجتماع استعراض فرص التعاون من أجل الاستفادة من خبرات الشركة لإقامة مشروعات تنموية تعمل على تهيئة المناخ للاستثمار، وتحسين معيشة المواطنين بالكاميرون من خلال مشروعات البنية الأساسية.

رافق الوفد الكاميروني، المهندسة هبه أبو العلا، والمهندس طارق خضر، والمهندس أحمد العدلانى أعضاء مجلس الإدارة، والمهندس محمد علوى عضو مجلس تنفيذي الشركة والمهندسة أماني خضير رئيس قطاع متابعة مشروعات إفريقيا.

يذكر أن وفد الكاميرون يقوم بزيارة لمصر التقى خلالها بالدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تم خلالها بحث التعاون ونقل الخبرات في مجال التنمية العمرانية إلى الأشقاء في الكاميرون.

وكان المهندس أحمد العصار رئيس شركة المقاولون العرب، قد أعلن فى وقت سابق، أن الشركة وقعت عقدا مع شركة فايكنج للسياحة، لتصنيع أربعة فنادق عائمة جديدة، وأشار أن الوحدات الجديدة سوف تعمل بين الأقصر وأسوان لخدمة قطاع السياحة في مصر.

 

الطلب السياحي المتزايد على مصر 

 

وأضاف أن الطلب السياحي المتزايد على مصر دليل على تميزها بمقومات كثيرة يمثل نشاط الفنادق العائمة أحد دعائمها. 

وأشار المهندس أيمن عطية عضو مجلس الإدارة، إلى أن تصنيع الفنادق العائمة سوف يتم في الترسانات النهرية بالمعصرة والبحرية بالإسماعيلية التابعتين للشركة.

وأضاف المهندس أحمد عيسى رئيس قطاع التصنيع، أن الفنادق العائمة الجديدة تتكون من أربعة أدوار بأبعاد (72 × 14.5 ×13) متر وهي تعد من أحدث التصميمات العالمية في الفنادق العائمة بنهر النيل، وقد تم التصميم والتنفيذ ليواكب أحدث تكنولوجيا بناء السفن الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة، وذلك طبقا لمتطلبات هيئة الإشراف البحرية الإنجليزية، وهيئة الملاحة النهرية المصرية.