الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

عودة الإقبال على الاستثمار فى صناديق إيثر يعزز الثقة فى العملات المشفرة

الأحد 06/أغسطس/2023 - 12:26 ص
أصول مصر

 

عادت الشركات المُصدرة للصناديق المتداولة في البورصة للاستثمار في قطاع التشفير، وتأتي أحدث المحاولات من شركات مثل “بت وايس”، التي سحبت طلباتها لإصدار صناديق مشابهة في منتصف مايو.

ومع سجل شركة "بلاك روك" الحافل بالنجاحات؛ أثار طلبها بإصدار صندوق "بتكوين" متداول في البورصة حماسًا غامرًا وأملًا كبيرًا في احتمال إطلاق هذا المنتج أخيرًا في الولايات المتحدة، بعد سنوات حاولت فيها الشركات المُصدرة ذلك.

 

الموافقة على إصدار "فولاتيليتي شيرز" صندوقًا لعقود "بتكوين" المستقبلية 

 

وربما تكون الشركات مقدمة الطلبات قد تشجعت بفضل الموافقة مؤخرًا على إصدار "فولاتيليتي شيرز" صندوقًا لعقود "بتكوين" المستقبلية التي تتداول في البورصة بنسبة رافعة مالية 2:1، وذلك مع احتمال صدور أول منتج فوري لـ"بتكوين" في الولايات المتحدة.

قال تود سون، المحلل الاستراتيجي للصناديق المتداولة في البورصة بشركة "ستراتيغاس" (Strategas): "حاول شخص تقديم طلب، ثم شعرت الشركات المُصدرة الأخرى بالخوف من تفويت الفرصة، وظهرت طلبات عديدة. إنه هوس جماعي، فحجم السوق المحتمل أكبر بكثير من أن تتجاهله الشركات المُصدرة"

قال إريك بالشوناس في تغريدة: "إليكم نظرة على الطلبات السبعة المُقدمة لإصدار صناديق عقود (إيثر) المستقبلية المتداولة في البورصة، التي نعتقد أن احتمال الموافقة عليها كبير للغاية، ويُرجح أن تنطلق كلها في اليوم ذاته قرب 16 أكتوبر".

 

الصناديق المرتكزة على العملات المشفرة ضمن الفئة الأعلى أداءً في مجال الصناديق المتداولة في البورصة

 

تعد الصناديق المرتكزة على العملات المشفرة ضمن الفئة الأعلى أداءً في مجال الصناديق المتداولة في البورصة العام الجاري، حيث ارتفع كل من صندوقي "فالكيري بتكوين ماينرز" (رمزه WGMI)، وصندوق "فان إيك ديجيتال ترانسفورميشن" المتداولين في البورصة بأكثر من 200% منذ نهاية ديسمبر.

وكان صندوق "بروشيرز بتكوين استراتيجي" المتداول في البورصة، هو أول صندوق لعقود "بتكوين" المستقبلية في الظهور، وارتفع 45% منذ بداية العام حتى الآن.

قال جيمس سيفارت، محلل الصناديق المتداولة في البورصة لدى "بلومبرغ إنتليجنس": "تشير الأحداث المؤخرة إلى أن هيئة الأوراق المالية والبورصات ستطالب بسحب هذه الطلبات. لكن (فولاتيليتي شيرز)، صاحبة الطلب الأول المقدم هنا، تمكّنت من إطلاق صندوق لعقود (بتكوين) المستقبلية يُتداول في البورصة برافعة مالية 2:1 خلال الشهر الماضي. أشك أن تقدم كل تلك الشركات المُصدرة طلباتها في الوقت ذاته، إذا لم توجد فرصة ملموسة على الأقل في الحصول على الموافقة".