الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

صندوق الاستثمارات السعودى يطلق شركة سرج للاستثمار الرياضى فى المملكة والشرق الأوسط

الأحد 06/أغسطس/2023 - 08:26 م
أصول مصر

كشف صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن تأسيس شركة سرج للاستثمارات الرياضية، وهي شركة استثمارية رياضية تستهدف دعم وتمكين نمو قطاع الرياضة في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك وفق بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني.

وتستثمر شركة سرج للاستثمارات الرياضية في الحصول على حقوق الملكية لإنشاء الفعاليات الرياضية الجديدة، إلى جانب الاستثمار في الحقوق التجارية للبطولات الرياضية واستضافة الفعاليات الرياضية العالمية، بما يحقق أهداف الشركة في تحقيق العوائد المالية، ويدعم توطين الشراكات في مختلف أنحاء المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتهدف شركة سرج إلى الاستثمار في الفعاليات المرتبطة بالمشجعين، وستقوم بتوظيف التقنيات الرياضية المتقدمة لتطوير القطاع، بما يسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة رياضية وترفيهية.

ومن جانبه، قال مدير إدارة الاستثمارات المباشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى صندوق الاستثمارات العامة رائد إسماعيل في تصريحات إعلامية له اليوم، إن تأسيس شركة "سرج" للاستثمارات الرياضية يهدف إلى تنمية قطاع الرياضة والترفيه في المملكة والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

استكشاف الفرص الاستثمارية في حقوق الملكية الفكرية للأنشطة الرياضية

 

وتابع: ستساهم شركة سرج في دفع عجلة التنمية في القطاع من خلال استكشاف الفرص الاستثمارية في حقوق الملكية الفكرية للأنشطة الرياضية، واستضافة الفعاليات الرياضية العالمية، والاستثمار في التقنيات الرياضية المتقدمة.

ويتماشى تأسيس الشركة مع استثمارات صندوق الاستثمارات العامة الرياضية الأخرى التي بدورها تسهم في الوصول إلى مجتمع حيوي، مما يسهم في تحقيق أهداف استراتيجية الصندوق.

 

استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على ملكية أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي

 

ويعد قطاع الترفيه والسياحة والرياضة أحد القطاعات الاستراتيجية ذات الأولوية لصندوق الاستثمارات العامة.

واستحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على ملكية أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي المنافسة في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم كخطوة كبرى في مشروع الاستثمار في الأندية السعودية أو خصخصتها، الذي أطلقه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي.

ويعد صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي تأسس عام 1971، أحد أكبر الصناديق الاستثمارية في العالم بإجمالي أصول تقدر بـ 727 مليار دولار في نهاية أبريل الماضي.
txt