الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

بلتون تتصدر قائمة أكبر 10 أسهم تداولًا بجلسة اليوم الأحد

الأحد 06/أغسطس/2023 - 09:18 م
بلتون
بلتون

احتلت شركة بلتون المالية القابضة صدارة قائمة أكبر 10 أسهم مقيدة بالسوق الرئيسي في البورصة المصرية، من حيث قيم التداول بنهاية جلسة اليوم بـ 725.4 مليون جنيه.

 

حصدت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير المرتبة الثانية

 

وحصدت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير المرتبة الثانية من حيث قيمة التداول بـ 276.68 مليون جنيه، تليها في الثالثة «البنك التجاري الدولي-مصر» بـ 98.07 مليون جنيه ثم «مجموعة إي إف جي القابضة» بـ 58.16 مليون جنيه في الرابعة، ثم  «حديد عز» بـ 57.05 مليون جنيه في الخامسة.

 

جاءت شركة النساجون الشرقيون للسجاد في المرتبة السادسة بـ 51.49 مليون جنيه

 

وجاءت شركة النساجون الشرقيون للسجاد في المرتبة السادسة بـ 51.49 مليون جنيه، ثم «ابن سينا فارما» بـ 44.89 مليون جنيه في السابعة، تليها «فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية» بـ 40.11 مليون جنيه في الثامنة، و«سيدي كرير للبتروكيماويات-سيدبك» في التاسعة بـ 37.28 مليون جنيه، و«بالم هيلز للتعمير» بـ 33.89 مليون جنيه.

 

الاستحواذ على إحدى الشركات المصرية المرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المالية بممارسة نشاط التمويل متناهي الصغر

 

ومؤخرًا، وقعت شركه بلتون المالية القابضة مذكرة تفاهم بهدف الاستحواذ على إحدى الشركات المصرية المرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المالية بممارسة نشاط التمويل متناهي الصغر.

عملية الاستحواذ

وبموجب هذه المذكرة سوف تقوم الشركه بإجراءات الفحص النافي للجهالة بعد استصدار الموافقات الرقابية الملزمة لها للقيام بهذه الدراسة النافية للجهالة تمهيدا لاستكمال عملية الاستحواذ سواء بطريقة مباشرة من خلال شركة بلتون المالية القابضة او إحدى شركاتها التابعة.

 

الدراسة النافية للجهالة

 

والجدير بالذكر ان عملية الاستحواذ مرتبطة بما سوف تسفر عنة الدراسة النافية للجهالة وكذلك الموافقات الرقابية على البدء في الدراسة او الاستحواذ، لذا يجب على السادة المتعاملين على أسهم الشركة الاخذ في الاعتبار ان عملية الاستحواذ قد تتم او لا تتم، وسوف تعلن الشركة عن إتمام العملية من العدم فور الانتهاء من الدراسة والحصول على الموافقات الرقابية واجبة التطبيق.