السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

التضامن تعلن 250 منحة مجانية لطلاب الثانوية العامة بالجامعات المصرية

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 07:11 م
أصول مصر

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، عن خطوات التسجيل في المنحة الدراسية المقدمة لعدد 250 طالبا من طلاب الثانوية العامة لهذا العام بـ 11 جامعة.

يهدف البرنامج إلى دعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمسئولية البيئية في مصر من خلال التركيز على الدراسة الجامعية في مجالات المياه، والطاقة، والزراعة، والتمريض، وذلك من خلال تقديم فرص لتعليم جامعي ترتكز على أسس المعرفة والابتكار والبحث العلمي، وتتسم بالتميز، والتعليم التجريبي، وريادة الأعمال والإعداد الجيد لسوق العمل، مع إتاحة الفرص للقيام بأبحاث علمية من شأنها خلق أثر إيجابي وفعال لكل الطلاب "من الإناث والذكور وكذلك ذوي الإعاقة "والمؤسسات التعليمية المشاركة والمجتمع المصري ككل.

 منح 250 منحة بالجامعات لطلاب الثانوية العامة (1)
 منح 250 منحة بالجامعات لطلاب الثانوية العامة (2)
 منح 250 منحة بالجامعات لطلاب الثانوية العامة (3)

ونشرت الوزارة من خلال الموقع الرسمى  توفير منخ دراسية لـ 250 طالبًا من طلاب الثانوية العامة في العام الدراسي 23\2024  للحصول على درجات البكالوريوس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة القاهرة، وجامعة الإسكندرية، وجامعة عين شمس وجامعة أسيوط وجامعة المنصورة، وجامعة أسوان، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة بدر بالقاهرة، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية.

 

الأنشطة والأحداث الأسبوعية

 

فى سياق أخر، أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي بالإنفوجراف والفيديو، حيث تستعرض من خلاله الأنشطة والأحداث، التي قامت بها  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من 28 يوليو إلى 3 أغسطس، ونستعرض أبرزها في التقرير التالي:

-  البرنامج القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة" يطلق المرحلة الثالثة من مبادرة توعية مكلفات الخدمة العامة، وينتهي من تدريب ٤٠٠ مكلفة بمحافظتي المنوفية والشرقية، وتدريب 522 من المخطوبين في 5 محافظات.


-  في إطار مشروع تقديم الخدمات الصحية للجميع، الهلال الأحمر المصرى ينفذ تدريبا حول "تغذية الأطفال والامهات" بدعم من الصندوق الائتماني للإتحاد الأوروبي والصليب الأحمر الألمانى والصليب الأحمر السويسرى.

-  برنامج "مستورة" نجح في تقديم تمويل لأكثر من ٢٥ ألف مستفيدة تنفذ مشروعات متناهية الصغر بإجمالي 450 مليون جنيه، والقباج تصرح أن البنك يولي اهتمامًا خاصًا بدعم وتمكين المرأة اقتصاديًا.


-  مبادرة "التربية الإيجابية.. مشاركة" تطلق أولى برامجها لتدريب فرق عمل مكاتب التوجيه والاستشارات الأسرية بمشاركة 26 متدرب من 6 محافظات للتوعية بأهمية التربية الايجابية من سن الميلاد الى 18 سنة.