الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

الفريق أسامة ربيع: الانتهاء من أعمال انتشال القاطرة الغارقة فهد غدًا

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 11:59 م
أصول مصر

أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، آخر مستجدات وجهود انتشال القاطرة فهد التى اصطدمت بالناقلة "CHINAGAS LEGEND"، مشيرًا إلى أنه جاري العمل لانتشالها والانتهاء من ذلك غدًا الثلاثاء.

 

تأمين الموقع بعلامات إرشادية

 

وقال الفريق أسامة ربيع خلال مداخلة تليفزيونية، إنه جاري العمل وإن شاء الله غدًا يتم الانتهاء من عميلة الانتشال، وتم عملية تأمين الموقع بعلامات إرشادية وعملية عبور السفن من الجانبين تمر بسلاسة ولا يوجد أي تعطيل للسفن".

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس: عميلة التحفظ على الناقلة "CHINAGAS LEGEND"، موجودة وهذه إجراءات إدارية وقانونية ونتمنى إنتهاء كافة الإجراءات مع الغد حتى تتضح الأمور.

ووجه رئيس هيئة قناة السويس العزاء لأسرة شهيد طاقم القاطرة "فهد"، قائلا: قبل مغرب الأمس وصلنا إليه وتواصلنا بذويه، وحضرنا دفنته، وهو بالفعل شهيد الواجب، حيث استشهد خلال عمله، ربنا يرحمه ويغفر له ويلهم أهله الصبر والسلوان.

 

نجاح جهود فريق الإنقاذ البحري في العثور على جثمان الشخص المفقود من طاقم القاطرة الغارقة فهد

 

وكان الفريق أسامة ربيع أعلن نجاح جهود فريق الإنقاذ البحري في العثور على جثمان الشخص المفقود من طاقم القاطرة الغارقة فهد واستخراجه من المياه ثم نقله بواسطة لنش الإسعاف البحري إلى محطة البلاج، ومنها إلى سيارة الإسعاف ثم المستشفى للانتهاء من الإجراءات اللازمة لتسليم الجثمان إلى ذويه.

وأعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، السبت، بأن أعمال الإنقاذ البحري جارية للتعامل مع حادث تصادم الناقلة CHINAGAS LEGEND والقاطرة فهد، إحدى القاطرات التابعة للهيئة بالكم 51 في منطقة البلاح، والذي أسفر عن غرق القاطرة.

ويبلغ طول الناقلة 230 مترًا، وعرضها 36 مترًا، بغاطس 27 قدمًا، وحمولة كلية 52 ألف طن، وتنتظر السفينة حاليا في بورسعيد؛ لحين انتهاء الإجراءات المرتبطة بالحادث.

وفى وقت سابق، قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس الجديدة ساعدت على زيادة عوائد القناة، التي بلغت 9 مليارات دولار.

أوضح ربيع خلال حوار تليفزيوني، أن قناة السويس الرئيسية يمر بها 42 سفينة وبعد إنشاء القناة الجديدة تجاوزت عدد السفن لأكثر من 190 سفينة.