الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

مدينة مصر تحقق 5.2 مليار جنيه مبيعات تعاقدية بالنصف الأول من 2023

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 02:04 م
مدينة مصر
مدينة مصر

 

كشفت شركة مدينة مصر، عن نتائجها المالية المستقلة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2023 (النصف الأول من عام 2023)، حيث بلغت الإيرادات 2،2 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، وبلغ صافي الربح 584.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

وأعلنت مدينة مصر عن ارتفاع المبيعات التعاقدية  بالنصف الأول من 2023 الى مستوي قياسي  لتسجل 5.2 مليار جنيه بمعدل نمو سنوي 54.6%. 

مدينة مصر تحقق مبيعات تعاقدية 3.5 مليار جنيه بالربع الثانى من 2023 بنمو سنوي 90.7 %

ونجحت  شركتي منك للاستثمار العقاري وإيجي كان للتطوير العقاري، اللتان استحوذت عليهما مدينة مصر مؤخرًا، في تسجيل مبيعات تعاقدية بقيمة 1.45 مليار جنيه، علمًا بأن قيمة هذه المبيعات لم تُدرج في القوائم المجمعة لشركة مدينة مصر عن فترة النصف الأول من العام الجاري.

 وخلال الربع الثاني من 2023 منفردًا، ارتفعت المبيعات التعاقدية إلى 3.5 مليار  جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 90.7%. 

وكشفت شركة مدينة مصر عن ارتفاع  الإيرادات بمعدل سنوي 22.8% لتسجل 2،2 مليار  جنيه خلال النصف الأول من 2023، بفضل النمو القوي لإجمالي المبيعات التعاقدية خلال الفترة.

 وارتفعت  الإيرادات إلى 1،184.4 مليون جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري، وهو نمو سنوي بمعدل 21.8%.

الرئيس التنفيذى لشركة مدينة مصر: النتائج الإيجايبية تأتى بفضل المقومات الجذابة للسوق المصري وسلامة الرؤية الإستراتيجية للشركة 

 وتعليقًا على ذلك قال المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر أن الشركة  نجحت في مواصلة مسار النمو والبناء على انطلاقتها القوية منذ بداية العام الجاري؛ لتحقق مرة أخرى نتائج مالية وتشغيلية قوية خلال النصف الأول من عام 2023. 

 واضاف ان تلك النتائج الايجايبة التى حققتها شركة مدينة مصر تأتى بفضل المقومات الجذابة التي ينفرد بها سوق العقارات المصري، وفي مقدمتها مرونته أمام التحديات الاقتصادية والضغوط التضخمية الراهنة. 

كما تعكس تلك النتائج القوية؛ التفاني والجهود الدؤوبة التي يبذلها فريق العمل، وسلامة الرؤية الاستراتيجية للشركة، فضلًا عن الأسس المتينة التي تحظى بها. 

 

واوضح ان ادارة شركة مدينة مصر ركزت خلال النصف الأول من عام 2023، على تنمية المبيعات والإيرادات من خلال إطلاق مشروعات جديدة، وإتمام مراحل مشروعاتها القائمة، وفى اطار تلك السياسات تمكنت الشركة من تحقيق نموًا بالمبيعات والايرادات  ومضاعفة صافى الربح.  

 وتابع " في إطار مساعينا لتنفيذ الاستراتيجية التوسعية خارج القاهرة، أطلقنا في شهر يونيو 2023 مشروع "زهو" في موقع استراتيجي متميز في غرب أسيوط، والذي يمثّل علامة فارقة تبرهن على التزامنا برؤيتنا الابتكارية لتطوير مجتمعات عمرانية خارج القاهرة. ونجدد في شركة مدينة مصر التزامنا الدائم بتقديم أفضل مشروعات التطوير العقاري عالية الجودة التي تلبي مختلف احتياجات وأذواق عملائنا من مختلف أنحاء الجمهورية، مع حرصنا المستمر على ترسيخ مكانتنا الرائدة في صدارة سوق التطوير العقاري المصري".   

 

و أضاف "نتطلع إلى اقتناص المزيد من فرص النمو، وكلنا ثقة في قدرتنا على مواجهة وتجاوز التحديات المختلفة، وأؤكد على استعداد وتأهب شركة مدينة مصر بشكل كامل لتوظيف أحدث إمكانياتها المتطورة لتزويد عملائها بتجربة حياة سكنية استثنائية.