الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

هيئة الدواء المصرية تنظم ورشة عمل عن إجراءات تسجيل الأجهزة المعملية المستوردة

الخميس 10/أغسطس/2023 - 05:51 ص
أصول مصر

كشفت هيئة الدواء المصرية، عن فتح باب التسجيل في ورشة عمل للتعريف بإجراءات تسجيل الأجهزة والكواشف المعملية المستوردة.

وأضافت هيئة الدواء المصرية، أن ورشة العمل تتضمن عرضا توضيحيا لمحتويات ملف التقديم الخاص بتلك الكواشف المعملية وعرض مبسط لكيفية تقييمها من قبل الصيادلة ثم عرض تفصيلي لكل محتوى وكيفية تقييمه.

 

ورشة العمل تهدف إلى توضيح الإجراءات والقواعد المتبعة لتسجيل الأجهزة والكواشف المعملية

 

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، أن ورشة العمل تهدف إلى توضيح الإجراءات والقواعد المتبعة لتسجيل الأجهزة والكواشف المعملية، وشرح مفصل لكافة المستجدات في خطوات التقديم والتسجيل التي تهدف لتيسير الإجراءات، وكذلك توضيح لدور الشركات عملا على سرعة الانتهاء من التسجيل.

وأشارت هيئة الدواء المصرية، إلى أنه من المقرر انعقاد الورشة يوم الخميس الموافق 24 أغسطس، على أن تقدم الورشة لممثلي شركات ومصانع المستلزمات والأجهزة والكواشف المعملية.

وفي وقت سابق، وافقت هيئة الدواء المصرية، ممثلة في اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية، على استقبال مستحضرات جديدة مرجعية تحتوي على مادة لاكتوباسيلاس “Lactobacillus” للاستخدام في علاج أمراض النساء.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، أن الموافقة على استقبال مستحضرات جديدة تحتوي على المادة، بناء على قرار اللجنة العلمية المتخصصة المجمعة لأمراض النساء والتوليد.

وأضافت هيئة الدواء المصرية، أن اللجنة العلمية المتخصصة المجمعة لأمراض النساء والتوليد، أوصت بالموافقة على المستحضر من الناحية العلمية؛ لأنه مفيد في بعض حالات العدوى المكورة “recurrent infection”.

ومنذ أيام شهد الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، الاحتفال بتصدير أول شحنة مستحضرات طبية من إنتاج مجموعة من الشركات المصرية إلى دولة زيمبابوي.

حضر الحفل مريم الكعبي، سفيرة الإمارات بجمهورية مصر العربية، وشيبا شومبياوندا، سفير زيمبابوي بمصر، وجاسم القاسمي، سفير الإمارات بزيمبابوي.

‏‎من جانبه أشاد رئيس هيئة الدواء المصرية بجهود الشراكة الثلاثية بين مصر وزمبابوي والإمارات، والتي هدفت إلى التعاون والتكامل الصناعي واللوجيستي بما يخدم تحقيق رؤية إيجابية مشتركة.

‏‎وأعرب عن سعادته بهذه الخطوة المهمة لتفعيل العمل بمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في مايو ٢٠٢٣، وبما يسهم نحو نفاذ المستحضرات المصرية عالية الجودة إلى دولة زيمبابوي، وتطلع مصر إلى تعميق العلاقات المشتركة بين البلدين، مؤكدًا الأهمية الاستراتيجية لدولة زيمبابوي، والتي تعد البوابة الرئيسية لدخول المستحضرات الدوائية المصرية لدول جنوب أفريقيا، وأن التعاون مع زيمبابوي هو ثمرة للتخطيط الاستراتيجي السليم، وأحد أهم مردودات حصول هيئة الدواء المصرية على الاعتمادات الدولية المتلاحقة، وعلى رأسها اعتماد المستوى المتقدم من منظمة الصحة العالمية.