الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

الاتصالات: الكارت الموحد الجديد يساعد على توحيد حزمة الخدمات المقدمة للمواطنين

الخميس 10/أغسطس/2023 - 11:52 م
أصول مصر

قال الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة، أن كارت الخدمات الحكومية الموحد أصدرته السواعد المصرية.

وأشار إلى أنه شاركت فيه 26 شركة بجانب هيئة البريد المصري التى تولت إصداره وتوزيعها عبر مكاتبها وشركة أي فايناناس التى أمدت المنظومة الجديدة بكافة قواعد بيانات المواطنين.

الكارت الموحد الجديد 

ولفت إلى أن منظومة العمل به بدأت منذ 5 سنوات، مبينا أن الكارت الموحد بسمح بالحصول ليس فقط على المقررات التموينية ولكنه يسمح بالحصول على الخبز الحر.

وذكر: وقد تم التخطيط لتوزيعه على المواطنين الذين يتلقون رسائل بريد نصية على هواتفهم الشخصية خلال 3 أسابيع من الآن.

وبين أن الكارت مجاني لن يدفع المواطن قيمته إلا فى حالة تعرضه للتلف أو الفقد بـ 300 جنيه، لنضمن حفاظ المواطن عليه خاصة وإنه يتيح حرية وسهولة الفصل والإضافة وتيهيل الخدمات الإدارية الخاصة بالبطاقة التموينية.

ولفت إلى أن الكارت الموحد الجديد يساعد على توحيد حزمة الخدمات المقدمة للمواطنين، مذكرا أن المرحلة الأولى ستضم خدمات التموين والتأمين الصحى الشامل، إضافة إلى خدمات المدفوعات الإلكترونية.

وبين أن الدولة تقدم الكارت الموحد للمواطن بالمجان وكل مواطن يحصل على الكارت الموحد سيقوم بفتح حساب شخصي في هيئة البريد مع تسجيل بيانات بطاقة الرقم القومى ورقم هاتفه المحمول المسجل باسمه لدى إحدى شركات المحمول.

وقال إنه سيكون مزودًا ببصمة ذكية تمكن الدولة من التأكد من وصول الخدمة إلى متلقيها، ولفت العطار إلى أنه سيتم بدء العمل بالكارت الموحد ببورسعيد كبداية وتجربة استرشادية سيتم تعميمها علي باقي المحافظات.