السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

السعودية.. تدشين أول شبكة 5G خالية من الانبعاثات الكربونية في العالم

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 04:30 ص
أصول مصر

أعلنت السعودية عن تدشين أول شبكة جيل خامس (5G) خالية من الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم.

وستكون في منتجع "سيكس سينسز الكثبان الجنوبية" الصحراوي في وجهة "البحر الأحمر"

وتتولى شركتي "زين السعودية" و"البحر الأحمر الدولية"، الشركة المطورة لاثنين من أكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحًا في العالم وجهتي "البحر الأحمر" و"أمالا"؛ هذا المشروع.

 أول شبكة 5G خالية من الانبعاثات الكربونية

هذا المشروع يحدث سبقًا نوعيًا جديدًا على مستوى الابتكار والتقنيات المتقدمة.

كما وتقدم لأول مرة على مستوى العالم حلًا عمليًا للحد من الانبعاثات الكربونية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ويمثل أحد أكثر التحديات التقنية تعقيدًا على مستوى العالم.

ويشير هذا الانسجام ما بين استراتيجية "البحر الأحمر الدولية" القائمة على نموذج أعمال جديد للتنمية المستدامة، والذي يضع الإنسان والطبيعة في المقام الأول، وفقًا لأرقى معايير حماية البيئة والتجدد.

ويأتي هذا بالإضافة إلى الابتكار التقني والبنية التحتية الرقمية الذكية، بهدف إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات وبيئات العمل.

تعزيز الاستثمارات النوعية في الابتكار

هذا فضلا عن استراتيجية "زين السعودية" لتعزيز استثماراتها النوعية في الابتكار والتزامها الدائم لتسخير التقنية في خدمة الاستدامة وتحقيق الريادة في الخدمات الرقمية المستقبلية.

من جهته أشار الرئيس التنفيذي لـ "البحر الأحمر الدولية " جون باغانو، أنهم يسعون لأن يكونوا روّاد التنمية المستدامة حول العالم من خلال اعتماد الطاقة المتجددة بنسبة 100%.

هذا فضلا عن تحقيق زيادة في قيمة التنوع البيولوجي بنسبة 30% بحلول العام 2040.

ولفت إلى أن تعاونهم مع شركة "زين السعودية" يتخطى الاتصالات إلى فضاءات الاستدامة وحماية البيئة.

وذكر: ونحن سعداء جدًا بهذا التقاطع في الأهداف والقيم الذي يجمعنا بشركةٍ رائدة في مجالها استطاعت أن تفهم جوهر متطلباتنا وتقدم لنا الخدمات والحلول التي نحن بحاجةٍ إليها لتحقيق مستهدفاتنا الإستراتيجية".