الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

خبراء: الحملات الترويجية للبورصة المصرية تهدف إلى استقطاب فئات متنوعة من المجتمع

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 03:04 م
البورصة المصرية
البورصة المصرية

يرى خبراء سوق المال أن الحملات الترويجية التي تقوم بها البورصة المصرية تسعى لاستقطاب فئات جديدة لسوق المال وذلك بنشر الوعي والتعريف بأهمية الأوراق المالية والأدوات الاستثمارية التي تقدمها؛ حتى لا تقتصر فقط على مجتمع رجال الأعمال خاصة وأنها تناسب كافة فئات المجتمع بتقديمها منتجات بأسعار عديدة تناسب كلا منهم.

انطلقت فعاليات مؤتمر البورصة في الساحل، بمدينة العلمين، للترويج لسوق المال.

قال رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، إن البورصة المصرية تسعى لمخاطبة الجميع من خلال تلك الحملات الترويجية وتغيير الصورة الذهنية عن البورصة المقتصرة على أنها للأغنياء فقط، وذلك لتعريف طرق الاستفادة من سوق الأوراق المالية كأداة لتمويل الشركات، وأدوات الاستثمار الجديدة في البورصة المصرية.

السواح: البورصة المصرية تحتاج دائما لضخ دماء جديدة وجذب شرائح متنوعة

قالت داليا السواح، نائب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن البورصة المصرية تقيم عدة حملات ترويجية لمحو الأمية المالية، ونشر الوعي بطرق الاستثمار داخل سوق المال وذلك لجذب قاعدة جديدة من المستثمرين.

وتعتبر أن البورصة دائما تحتاج لضخ دماء جديدة والعمل على جذب شرائح متنوعة من الشباب أيضا للسوق لذلك كان من الجيد التفكير في منطقة الساحل الشمالي خلال تلك الفترة الصيفية لاستغلال الزخم الموجود حاليا من المصريين والسياح العرب على شواطئ الساحل.

وترى أن الوقت الراهن مناسب لهذه الحملة خاصة وأنها أداة استثمارية قادرة على حماية مدخرات المستثمرين ضد مخاطر التضخم التي يعاني منها العديد من الأسواق المالية جراء أحداث عالمية عديدة.

أبو السعد: الحملات الترويجية للبورصة المصرية لتعريف كافة المجتمع بأهمية الأوراق المالية دون الاقتصار فقط على مجتمع رجال الأعمال

قال أحمد أبو السعد الرئيس التنفيذي لشركة «أزيموت مصر» لإدارة الأصول، إن البورصة المصرية تقوم بحملة ترويجية خلال الفترة لاستقطاب فئات جديدة ومتعاملين جدد لسوق المال حتى لا يقتصر فقط على مجتمع رجال الأعمال كما هو شائع منذ قديم الأزل.

أشار إلى أن البورصة المصرية هي سوق مالي متاح لكافة فئات المجتمع خاصة وأن هناك أسهم تتاح به بأسعار أقل من جنيه واحد فقط، موضحا أن البورصة المصرية هي الأداء الاستثمارية المناسبة لكافة فئات المجتمع للتحوط ضد مخاطر التضخم أيضا فضلا عن كونها تساعدهم كذلك على الادخار الفعال على المدى الطويل.

بدأت البورصة المصرية في إقامة عدد من الفعاليات منذ بداية الشهر الجاري في منطقة الساحل الشمالي وتحديدا مدينة العلمين الجديدة وذلك للترويج لسوق المال والتعريف بأنشطة البورصة ومزايا الاستثمار في سوق الأوراق المالية، وستستمر الفعاليات على مدار أربعة أسابيع على أن تعقد يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

حضر فعاليات يوم الجمعة كلا من رامي الدكاني، رئيس البورصة، وسامح الترجمان رئيس البورصة الأسبق، وأحمد أبوالسعد، رئيس جمعية المحللين الماليين، وعدد من أعضاء مجلس إدارة البورصة المصرية.