الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

وزير الأوقاف: العاصمة الإدارية الجديدة نقلة حضارية بكل ما تعنيه الكلمة

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 08:32 م
وزير الأوقاف مختار
وزير الأوقاف مختار جمعة

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مشاركة الهيئة القبطية الإنجيلية فى مشروع صكوك الأوقاف، مشيرا إلى أن وزارة التضامن هى التى تتولى التوزيع.

وقال خلال كلمته بمؤتمر نحو سلام مجتمعى الدين ورسالة السلام الذى تنظمه الهيئة القبطية الإنجيلية، إنه يوجه الشكر للطائفة الإنجيلية على التنظيم الجيد للمؤتمر السنوى للهيئة، مشيرا إلى أنه كان فى جولة بـ العاصمة الإدارية الجديدة فى الجولة فيها أفضل بكثير من رؤيتها فى التلفاز وما يحدث فى العاصمة الإدارية لم أراه فى أى دولة فى العالم من اختيار الموقع وسارية العلم والتنظيم والترتيب نقله حضارية بكل ما تعنيه الكلمة.

وتابع أنه كان فى جولة فى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى مصر تنتقل نقله لنا أن نفتخر بها بما نراه فى العلمين والمدن الجديدة، مضيفا أن والأزمات التى تحدث فى العالم فهى إلى زوال أن شاء الله.

 

مؤتمر ومنتدى حوار الثقافات

 

وتجرى فعاليات مؤتمر منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية تحت عنوان نحو سلام مجتمعي: الدين ورسالة السلام.

وتدور الجلسة الأولى عن دو ر الدين فى صناعة السلام المحلى والدولى، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف، والعميد الدكتور خالد عكاشة، مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، وتحت رعاية الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الإجتماعية ورئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ويديرالجلسة الكاتب الصحفى حمدى رزق.

 

تطوير مساجد آل البيت

 

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، فى وقت سابق، إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمارة بيوت الله عز وجل وتوجيهه بتطوير مساجد آل البيت بما يليق بمكانتها وحرصه على افتتاح هذه المساجد بنفسه سواء ما تم تطويره كمسجد الإمام الحسين ومسجد السيدة نفيسة أوما تم إنشاؤه وتشييده كمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي أيقونة العمارة الإسلامية في العصر الحديث كان الداعم الأكبر لخروجها على هذا المستوى المشرف الذي يليق بمكانة هذه المساجد وبجمهوريتنا الجديدة.

وقال الوزير - عقب افتتاح الرئيس السيسي مسجد السيدة نفيسة- إن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة لعمارة بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى بصفة عامة واهتمامها بالقاهرة التاريخية ومساجد آل البيت بصفة خاصة.