الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

خلال لقاء مع آبي أحمد..

رئيس الإمارات: عودة مفاوضات سد النهضة «خطوة إيجابية» بين مصر وإثيوبيا

الجمعة 18/أغسطس/2023 - 11:00 م
ابي احمد وبن زايد
ابي احمد وبن زايد

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، أن عودة المفاوضات في ملف سد النهضة تعد «خطوة إيجابية» بين جمهورية مصر العربية وإثيوبيا.

ملف سد النهضة

جاءت تصريحات الشيخ محمد بن زايد، خلال عقده مع آبي أحمد رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، اليوم الجمعة، جلسة محادثات تناولت مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك؛ وفقًا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

التوصل لحل مرضٍ لجميع الأطراف

وأعرب «بن زايد»، عن تمنياته أن تصل هذه المفاوضات إلى حل مرضٍ لجميع الأطراف وبما يعزز التعاون فيما بينها، ويدعم الاستقرار في المنطقة.

ودعا رئيس الإمارات، رئيس الوزراء الإثيوبي إلى حضور مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “cop28 ” الذي تستضيفه دولة الإمارات نهاية العام الجاري، مشيرًا إلى أن إثيوبيا من الدول التي تهتم بقضية الطاقة المتجددة، وتشترك مع دولة الإمارات في هدف تحقيق الحياد المناخي عام 2050.


من جانبه، أعرب رئيس وزراء إثيوبيا عن اعتزازه بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين وشعبيهما الصديقين، مشيدًا بجهود دولة الإمارات الهادفة إلى ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وخدمة القضايا التي تسهم في تعزيز التعاون والسلام والتعايش بين شعوب العالم ودوله، وتمنى لدولة الإمارات مزيدًا من التقدم والازدهار.

وأكد الجانبان في ختام اللقاء حرصهما على دفع العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية وغيرها من أوجه التعاون الذي يخدم مصالحهما المشتركة ويسهم في جهود تحقيق التنمية المستدامة والأمن والاستقرار في القارة الإفريقية.