السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«التضامن للتمويل الأصغر» تشارك في برنامج المجلس القومي للمرأة للتثقيف المالي

الأحد 20/أغسطس/2023 - 03:12 م
مؤسسة التضامن للتمويل
مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر

شاركت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، في عدد من التدريبات ضمن برنامج "التثقيف المالي" الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة على مستوى محافظات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وفي إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وأضافت أنه تم ذلك من خلال مشاركة 9 مدربين من المؤسسة في البرنامج والذي قام المجلس بتدريبهم بالتعاون مع منظمة العمل الدولية على برنامج التعامل الرشيد مع "أموالي" وهو أحد الأدلة التدريبية الصادرة عن منظمة العمل الدولية، حيث تمت هذه التدريبات في محافظات "البحيرة، دمياط، المنوفية، القليوبية، كفر الشيخ، الغربية، الجيزة، بني سويف، أسيوط، الدقهلية".


البرنامج التدريبي يهدف إلى توعية وتثقيف السيدات داخل قرى محافظات "حياة كريمة"


وقالت منى ذو الفقار، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى توعية وتثقيف السيدات داخل قرى محافظات "حياة كريمة" بكافة الأمور المالية والاقتصادية الهامة في حياتهن اليومية، وذلك في إطار المساهمة برفع الوعي بالمجتمع وتعزيز الثقافة المالية لدى المواطنين.

وثمنت ذو الفقار، جهود المجلس القومي للمرأة الحثيثة ودوره البارز والفعال في دعم وتعزيز تمكين المرأة في مختلف المجالات، من خلال إطلاق المبادرات والبرامج المتنوعة والأفكار المبتكرة التي تهدف لخدمة المرأة في المجتمع المصري.

ومن جانبها، أشارت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إلى أن فعاليات برنامج "التثقيف المالي" تتضمن العديد من الموضوعات الهامة، ومنها "مفهوم التوعية المالية، والفرق بين الاحتياجات والرغبات، وكيفية إعداد الموازنة، والتعرف على طرق الادخار، والتعامل مع المؤسسات المالية، بالإضافة إلى التعامل مع المخاطر وأهمية التأمين".


مؤسسة التضامن تحرص على العمل تحت مظلة المجلس القومي للمرأة


ونوهت ريهام فاروق، إلى حرص مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر على العمل تحت مظلة المجلس القومي للمرأة من أجل زيادة وعي المواطنين بالخدمات المالية والاقتصادية المختلفة، بهدف تمكين سيدات قرى مبادرة "حياة كريمة"، وذلك في إطار تحقيق هدف تعزيز وتوسيع مظلة الشمول المالي في مصر.