الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التضامن»: برنامج حماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات استهدف 6 آلاف مدرسة

الأحد 20/أغسطس/2023 - 07:00 م
أصول مصر

كشف الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عن أن المرحلة الأولى من البرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات، تستهدف نحو 6 الآف مدرسة بالمرحلة الإعدادية والثانوية لرفع وعي الطلاب بمخاطر المخدرات في 27 محافظة وذلك بمشاركة 2000 شاب متطوع.

ووجه عمرو عثمان، الشكر للدكتورة نيفين القباج، التضامن الاجتماعي؛ لمتابعتها الدورية هذا البرنامج بكل تفاصيله والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، لوضعه برنامج التوعية ضد المخدرات في مقدمة اهتماماته عقب توليه المنصب الوزاري، كما وجه الشكر للفنان سامح حسين على مشاركته بالبرنامج، وكذلك المتطوعين لتكريسهم الجهد والوقت لنجاح البرنامج.

 

البرنامج تم تنفيذه في 4460 مدرسة 

 

وأضاف مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، في كلمته منذ قليل بمؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج البرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات، أن البرنامج تم تنفيذه في 4460 مدرسة وهو الرقم الأكبر من حيث تنفيذ البرامج التوعوية على أرض الواقع، واستحوذت محافظة الشرقية على المحافظة الأكثر تنفيذًا للبرنامج في مدارسها بنحو 434 مدرسة.

 

البرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات

 

جدير بالذكر، أن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أطلقت البرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات، والذي نفذ المرحلة الأولى منه في 6 آلاف مدرسة على مستوى الجمهورية خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي بالإنفوجراف والفيديو، حيث تستعرض من خلاله الأنشطة والأحداث، التي قامت بها السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من 11 أغسطس إلى 17 أغسطس، ونستعرض أبرزها في التقرير التالي:

-  الهلال الأحمر يبدأ لقاءات توعوية لطلبة المدارس ضمن أنشطة برنامج المهارات الحياتية، والذى ينفذ بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ووزارة التربية والتعليم، بهدف صقل مهارات الطلاب عن طريق الأنشطة الفنية والترفيهية.

- البرنامج القومى للحفاظ على كيان الاسرة المصرية "مودة" يستحدث المستهدفين من حملاته في التوعية والتدريب لتشمل الأبناء كريمي النسب، ويبدأ التدريبات من محافظة الغربية، ويواصل تدريباته المتنوعة على مستوى 16 محافظة.

-  المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية يستقبل وفد التحريات العسكرية الفرقة الثالثة للتعرف على أنشطة المركز البحثية والعلمية في المجال الاجتماعي والجنائي وتطوير معارفهم بالآليات التكنولوجية الحديثة في الكشف عن الجريمة.

- معرض "ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية بالساحل الشمالى يستقبل العارضين الجدد حتى 4 سبتمبر 2023، ويشهد اقبالا كبيرا على المنتجات المتنوعة من الاكسسوارات والمفروشات واشغال الخوص والسجاد والكليم.