الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مطار مرسى علم يستقبل 14 رحلة طيران سياحية.. اليوم

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 05:54 ص
أصول مصر

استقبل مطار مرسى علم الدولى اليوم الأربعاء 14 رحلة طيران سياحية ضمن 139 رحلة أسبوعية بدأت فى الوصول السبت الماضى.

 

تشديد الإجراءات الاحترازية والأمنية

 

وتجرى السلطات المختصة بمطار مرسى علم، عملية تسهيل إجراءات الوصول مع تشديد الإجراءات الاحترازية والأمنية على الوافدين من عدة دول مختلفة أغلبها أوروبية، ونقلهم إلى الفنادق المختلفة للاستمتاع بإجازاتهم على شواطئ البحر الأحمر.

 

استقبال 14  رحلة طيران بينها 5 رحلات من المطارات الإيطالية



وكشف جدول الوصول استقبال 14  رحلة طيران بينها 5 رحلات من المطارات الإيطالية و4 رحلات من المانيا، ورحلة من النمسا، ورحلتين من التشيك، ورحلة من بولندا واخرى من سلوفاكيا.

يذكر أن مطار مرسى علم الدولى يستقبل بداية من السبت الماضى وحتى الجمعة المقبلة 139 رحلة طيران دولية أوروبية سياحية، وصلت من 11 دولة حول العالم أغلبها من التشيك وإيطاليا وبولندا، وكذلك ألمانيا والنمسا والمجر وبلجيكا وهولندا وسلوفاكيا وغيرها من الدول الأوروبية.

 

 65% أن نسب الاشغال يمثلها الأجانب

 

وبلغت نسبة الإشغالات في فترة عيد الأضحى  80-90% في أغلب الفنادق التي تعمل بالمدينة، بحسب طارق شلبي، عضو جمعية مستثمري مرسي علم، فى وقت سابق، مشيرا الي أن الفنادق التي تعمل تمثل نحو 80% من الطاقة الفندقية بالمدينة.

 

80% من الأجانب في المدينة من جنسيات التشيك وبولندا وألمانيا وإيطاليا

 

واضاف في تصريحات خاصة لأصول مصر أن نحو 65% أن نسب الاشغال يمثلها الأجانب، والباقي للمصريين، موضحا أن 80%من الأجانب في المدينة من جنسيات التشيك، بولندا، وألمانيا، وإيطاليا، وجمهورية التشيك.

 

 أسعار الغرف الفندقية في الليلة تبدا من 750إلي  1000  جنيه للغرفة المزدوجة

 

وأشار عضو جمعية مسستمري مرسي علم  إلي أن أسعار الغرف الفندقية بالمدينة خلال إجازة العيد ترتفع بنحو 10-12%عن الايام العادية قبل العيد، موضحا أن السبب في زيادة الأسعار يرجع الي زيادة المرتبات الفترة الأخيرة مع زيادة تكلفة خامات الاكل.

واوضح شلبي ان أسعار الغرف الفندقية في الليلة تبدا من 750إلي  1000  جنيه للغرفة المزدوجة، وترتفع حتي 3500جنيه، مشيىرا الي أن عدد المدينة تستقبل خلال اسبوع العيد نحو 120طائرة.