الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

تابعة لطاقة عربية تقترض 140 مليون جنيه من ميد بنك

الخميس 24/أغسطس/2023 - 12:39 م
شركة طاقة عربية
شركة طاقة عربية

أبرمت شركة جلوبال للطاقة التابعة لشركة طاقة عربية عقد تمويل طويل الأجل مع بنك ميد بنك بقيمة 140 مليون جنيه لتمويل شراء شبكة توزيع الطاقة الكهربائية والألات والمعدات الخاصة.
وقالت مصادر مطلعة، أنه سيتم سداد القرض على 40 قسط ربع سنوي متساوي بقيمة 3.5 مليون جنيه بداية من شهر أغسطس الجاري.

طاقة عربية تقرر زيادة استثماراتها في موزمبيق

قرر مجلس إدارة شركة طاقة عربية، زيادة استثمارات الشركة في موزمبيق بقيمة 200 ألف دولار.
جاء ذلك في بيان للشركة إلى بورصة مصر خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس.
وعلى صعيد آخر، طالب المجلس من الإدارة مزيد من البيانات المالية حول فرص التوسع في محطات الوقود البترولية لتحديد قيمة العوائد المحققة من تلك الفرص المقترحة لاتخاذ قرار بشأنها.

أرباح طاقة عربية تتراجع إلى 167.2 مليون جنيه خلال النصف الأول

وكانت سجلت الشركة صافي ربح بلغ 167.27 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 192.35 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 6.15 مليار جنيه، مقابل 4.78 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.
وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي إلى 103.29 مليون جنيه، مقابل 74.39 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

جهاز مشروعات الخدمة الوطنية يستحوذ على 20% من رأسمال طاقة عربية

وكانت قالت شركة إي إف جي هيرميس الدولية للسمسرة، إن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، استحوذ على نسبة 20% من رأس مال شركة طاقة عربية.
وأوضحت الشركة، أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية اشترى 270.47 مليون سهم من رأس مال طاقة عربية بقيمة 1.629 مليار جنيه بمتوسط سعر شراء 6.023 جنيه للسهم.
وأشار البيان، إلى أن عملية الشراء تأتي في إطار نقل ملكية أسهم الشركة إلى أحد دائني شركة القلعة للاستثمارات المالية؛ وذلك تنفيذًا لأحكام اتفاقية بيع مع إعادة الشراء والمبرمة بين كل من شركة (CAPITAL INVESTMENTS LTD SILVERSTONE) وشركة القلعة للاستثمارات وشركة (CAPITAL PARTNERS LTD CITADEL) ويشار إليهم مجتمعين بالمساهم الرئيسي مع أحد دائني القلعة.
وبموجب الاتفاقية، تم الاتفاق على تنفيذ نقل ملكية تلك الأسهم وسداد ثمنهم للمساهم الرئيسي على أن يتم نقل ملكية الأسهم المشار إليها إلى الدائن بعد إتمام قيد طاقة عربية في البورصة المصرية.
وأشارت إلى أن الاتفاق يعطي الحق لشركة القلعة للاستثمارات المالية في أن تعيد شراء الأسهم المبيعة (20%) من الدائن خلال 4 سنوات من تاريخ إتمام تنفيذ الصفقة.