الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

هاشم السيد: اجتماع مع ادارة البورصة لمناقشة طرح صناديق استثمارية لإبراج العلمين

السبت 26/أغسطس/2023 - 01:54 م
 الدكتور هاشم السيد
الدكتور هاشم السيد

قال الدكتور هاشم السيد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أودن للاستثمارات المالية، الرئيس التنفيذي لشركة المصريين للإسكان، فيما يخص طرح صناديق استثمارية لإبراج وعقارات مدينة العلمين  ، انه تم بالفعل إقامة اجتماع مع  مجلس إدارة البورصة ومع القائمين على إدارة  الفنادق والإبراج، وأدركنا أنه من المهم ان يتم هذا الامر  ويتحول هذا الاساس  الى فكرة صناديق استثمار العقاري.


وأوضح " السيد " خلال الجلسة النقاشية للقطاع العقاري بمدينة العلمين الجديدة،والتى تديرها رئيس تحرير مجلة أصول مصر بدور ابراهيم، ان صناديق الاستثمار العقارى تعتبر ألية محترفة فاهى تمتلك  مدير إستثمار محترف  ، وخدمات إدراة تقوم بحساب قيمة صناديق الاستثمار، كما تقيد فى البورصة المصرية، لذلك ستكون شئ هام جدا لما نراه من عمران وتطور فى مدينة العلمين.

وتابع،انه تم بالفعل مناقشة كل هذا خلال الاجتماع مع القائمين على إدارة البورصة والفنادق والابراج وبالفعل بداو التفكير فى هذا الامر، وسيتم الاهتمام بهذا الامر بعد استقرار الأمور،  وسيكون عليها   إقبال وستتحول إلى استثمار عقاري حتى يبدأ الافراد بتتداولها في البورصة المصرية.

هناك قصة كفاح كبيرة جدا على مدار سنين طويلة لكى تمتلك مصر صناديق استثمار عقاري

وذكر، كان هناك قصة كفاح كبيرة جدا على مدار سنين طويلة لكى تمتلك مصر صناديق استثمار عقاري،موضحا ؛ ان السبب وراء امتلاك مصر لصندوقين  فقط هو  وجود بعض المشكلات مثل مشكلة  فى قانون صندوق المال ومشكلة أخري في اللائحة التنفيذية لقانون سوق  المال وتم حلها.

اصدار قانون 30 في 15 شهر يونيو السابق حل المشاكل الضريبية

وأكمل، كان  هناك مشكلة اخرى خاصة  بالحوافز الضريبية والمشاكل التى كانت مابين  الشركات والصندوق  والفرق بينهم، وكل هذه المشاكل تم حلها قريبا، فاقد  تم اصدار قانون 30 في 15 شهر يونيو السابق لحل المشاكل الضريبية نوعًا ما لصناديق الاستثمار العقاري، وتم تعديل اللائحة التنفيذية لقانون 95، بالإضافة إلى تعديل قانون سوق المال.

تطور كبير فى آليات البورصة العقارية يجرى ترتبيها بالوقت الحالى

وأوضح، انه سيكون هناك تطور كبير فى  آليات البورصة العقارية التي يجرى ترتبيها بالوقت الحالى، وسيحقق افادة للمطوريين والمسوقين، كما سيكون هناك شركات تسويق عقاري ستختص بالإدراج  في البورصة العقارية وكيف ستتحول إلى إنصبة عقارية للتداول عليها في البورصة المصرية.