الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

لجنة تسويق السياحة الثقافية: جميع المؤشرات تؤكد زيادة الرحلات الوافدة على الأقصر

السبت 26/أغسطس/2023 - 08:05 م
محمد عثمان رئيس لجنة
محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية


 

قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن المؤشرات الأولية للرحلات الوافدة الي مدينة الأقصر من بداية موسم الشتاء، تدل علي زيادة أعداد الوافدين مقارنة بالموسم الماضى، مع زيادة الطائرات الوافدة من السوق البريطاني والاسباني.

وأوضح أن الموسم الشتوى المقبل سيشهد زيادة في الحجوزات السياحية من مختلف الأسواق المصدرة للحركة السياحية لمصر، الأمر الذى يبشر بارتفاع الإيرادات السياحية بنهاية العام.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" أنه تم الاتفاق علي تسيير شركة ايزي جيت البريطانية 4 رحلات من انجلترا أسبوعيًا إلي المدينة بداية من نوفمبر القادم، موضحا أن منهم رحلتين من مدينة مانشيستر.

وأشار إلي أن هناك 8 طائرات أسبوعيًا من المنتظر أن تأتي من السوق الإسباني من خلال الطيران العارض من مدن برشلونة ومدريد، لافتًا إلى أن السوق الإسباني يعد من أهم الأسواق التي تأتي الي الاقصر نظرا لاهتمامه بالسياحة الثقافية.

 

رحلتين شارتر أسبوعيًا من السوق الفرنسى

 

وأضاف رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن السوق الفرنسي سوف يأتي منه رحلتين أسبوعيا من خلال الطيران الشارتر، وهناك أنباء عن احتمالية زيادة تلك الرحلات الي 4 أسبوعيا.

وتستهدف مصر الوصول بأعداد السياحة الخارجية في عام 2023 إلى 15 مليونًا، بزيادة عن  الرقم القياسي المحقق في 2010، عند مستوى 14.7 مليون سائح. وزار مصر نحو 7 ملايين سائح خلال النصف الأول من العام الجاري وهو ما رفع متوسط معدلات الإشغال الفندقية إلى 80%، مقابل 65% خلال نفس الفترة من 2022.

 

حقق قطاع السياحة في مصر إيرادات قيمتها 7.3 مليار دولار خلال النصف الأول من العام المالي الحالي

 

ووفقا لبيانات البنك المركزي حقق قطاع السياحة في مصر إيرادات قيمتها 7.3 مليار دولار خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، كما ارتفع عدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال الفترة المذكورة بنسبة 27.5 % ليسجل 6.8 مليون سائح.

وأكد البنك في بيان تعافي الإيرادات السياحية بمعدل 25.7 % لتسجل نحو 7.3 مليار دولار خلال النصف الأول من العام المالي 2022 - 2023 مقابل نحو 5.8 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، وأشار إلى ارتفاع عدد الليالي السياحية بنسبة 27.2 % ليسجل نحو 78.4 مليون ليلة.