الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

إطلاق إصدار جديد من «تشات جي.بي.تي» للشركات الكبرى

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 09:41 م
تشات جى بى تى
تشات جى بى تى

أعلنت شركة أوبن إيه آي، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، أنها ستطلق إصدارا من تشات جي.بي.تي يستهدف الشركات الكبرى، ما يزيد التداخل بين ما تقدمه كل من أوبن إيه آي وشركة مايكروسوفت التي تدعمها ماديا لعملائهما.

 

الكثير من الأشخاص يستخدمون تشات.جي.بي.تي لمساعدتهم في مهمات متعلقة بالعمل

 

وأظهر مسح لرويترز إبسوس، أن كثيرا من الأشخاص في الولايات المتحدة يستخدمون تشات.جي.بي.تي لمساعدتهم في مهمات متعلقة بالعمل، على الرغم من عدم ترحيب شركاتهم بذلك.

وقالت أوبن.إيه.آي إن تشات جي.بي.تي إنتربرايس يوفر وصولا أكثر أمنا وخصوصية وأعلى سرعة إلى تقنية تشات.جي.بي.تي. ومن بين أوائل العملاء شركات بلوك وكارلايل وإستي لودر، وفق رويترز.

وتأمل أوبن.إيه.آي، من خلال إطلاق تشات جي.بي.تي إنتربرايس، في أن تشعر الشركات بارتياح إزاء الإقبال على استخدام تشات.جي.بي.تي في العمل.

وقدمت أوبن.إيه.آي ومايكروسوفت خدمات متداخلة من قبل، ولم يتضح القدر الذي تتنافس به الشركتان على استقطاب العملاء، وقال متحدث باسم أوبن.إيه.آي إن للعملاء اختيار المنصة المناسبة لأعمالهم، وذلك عند سؤاله إذا ما كان تشات.جي.بي.تي إنتربرايس يتنافس مع مايكروسوفت لاستقطاب العملاء.

 

تهديدات الذكاء الاصطناعي

 

وكان رئيس شركة مايكروسوفت براد سميث، قد كشف عن تهديدات الذكاء الاصطناعي، لافتا إلى أن التطورات السريعة في مجال الذكاء الاصطناعي تثير قلقا في أنحاء العالم.

ويأتي هذا القلق بشأن ما تنطوي عليه التكنولوجيا من قدرة على نشر المعلومات المضللة وإساءة الاستخدام وإحداث اضطرابات في سوق العمل.

وذكر أن التطور السريع للذكاء الاصطناعي يهدد بتكرار الأخطاء التي ارتكبتها صناعة التكنولوجيا في بداية عصر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبين أن هذه الشكوك لم ترد لدى مطوري هذه التكنولوجيا مشيرا الى أن تفاؤلهم ذكره بالسنوات الأولى لمنصات التواصل الاجتماعي.

وأكمل: علينا أن نكون واضحي الرؤية ويتوجب أن نكون متحمسين للفرص، ولكن علينا ان نفكر بشكل عميق وحتى نقلق بشأن الجانب السلبي. ويتعين علينا بناء حواجز الحماية من البداية".

كانت دراسة للأمم المتحدة كشفت أن هناك احتمالات تعزيز الذكاء الاصطناعي للوظائف أكبر من احتمال تدميره لها، في ظل القلق المتزايد حيال التأثير المحتمل للتكنولوجيا.