السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«آيفون 14» الأكثر مبيعًا في العالم بواقع 26.5 مليون هاتف حتى يونيو 2023

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 11:49 م
أيفون 14
أيفون 14

احتل أيفون 14، الذي تصنعه شركة آبل الأمريكية، صدارة الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا في العالم، خلال النصف الأول من العام، وهو ما يعكس التحول في عادات الشراء للأجهزة الأكثر تطورًا والأغلى بدلًا من منخفضة إلى متوسطة التكلفة.

وحسب تقرير لشركة الأبحاث أومديا Omdia، نقلته سي إن بي سي، تم بيع أكثر من 26.5 مليون وحدة من أجهزة أيفون 14 برو ماكس خلال الفترة بين يناير ويونيو، وهو أكبر عدد مقارنة بطرازات العلامات التجارية الأخرى، ومقارنة بـ21 مليون وحدة من أيفون 14 برو.

 

استحوذت آبل على جميع الطرازات الأربعة الأكثر بيعًا

 

واستحوذت آبل على جميع الطرازات الأربعة الأكثر بيعًا، حيث جاء أيفون 14 في المركز الثالث بـ16.5 مليون وحدة، فيما جرى بيع 15.5 مليون وحدة من أيفون 13.

ولم تتغير الجوالات بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، واختارت الشركات إصدار المزيد من التحديثات الإضافية لأجهزتها مع التركيز على ترقيات الكاميرا والرقائق الأكثر قوة.

وكان هاتف جالاكسي إيه 14 من سامسونج هو الهاتف الخامس الأكثر مبيعًا في النصف الأول حيث جرى بيع12.4 مليون وحدة منه.

وكان الطراز الأكثر تقدمًا لشركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية "جالاكسي إس 23 ألترا"، سادس أفضل الجوالات مبيعًا بنحو 9.6 مليون وحدة.

وكشفت تقارير إدخال بعض التغييرات الكبيرة على تشكيلة آيفون 15 برو الجديد لهذا العام من شركة آبل عملاق صناعات التكولوجيا الأمريكية، لكنها قد تأتي جنبًا إلى جنب مع ارتفاع الأسعار أيضًا.

وتعمل شركة آبل على تزويد الجيل القادم من جوالات آيفون 15 وآيفون 15 بلس بمنفذ شحن من النوع سي ليتوافق مع المعايير التنظيمية للاتحاد الأوروبي.

كما ستضيف للهيكل الخارجي من الجوال المتوقع إصداره هذا الخريف، حوافًا مصنوعة من مادة التيتانيوم بدلًا من مادة الاستانلس لتعزيز متانة الأجهزة، بحسب تقرير لوكالة بلومبيرج.

وتستبدل آبل خاصية الشحن السريع التي تزود بها أجهزة أيفون منذ عام 2012، بمنافذ من النوع سي وفق المتطلبات التنظيمية من الاتحاد الأوروبي، لتوحيد أنظمة شحن الهواتف المحمولة بحلول عام 2024.