الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التأمين الصحي»: 70 مليون مواطن تحت مظلة الهيئة.. وأسعار الاشتراكات زهيدة للغاية

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 12:46 ص
د. محمد ضاحى
د. محمد ضاحى

قال الدكتور محمد ضاحي، رئيس هيئة التأمين الصحي، إن ملف الصحة واجه قبل 2014 تحديات كبيرة، لافتًا إلى أن الهيئة بدأت تغيير رؤيتها وأساليب عملها وإدخال التحول الرقمي في أنظمة العمل، بهدف تجهيز المنشآت الصحية لـ منظومة التأمين الصحي الشامل، والتوسع في تقديم الخدمات الطبية للمصريين.

 

إدخال التحول الرقمي في أساليب العمل



وقال محمد ضاحي، خلال تصريحات تليفزيونية، إن هيئة التأمين الصحي بدأت تغيير أساليب العلم وإدخال التحول الرقمي في أساليب العمل، واطلاق مبادرة 100 مليون صحة والمبادرات الرئاسية الأخرى، مشيرًا إلى أنه حتى 2020 كان يوجد 53 مليون منتفع من التأمين الصحي، ووصل هذا الرقم لـ70 مليون مواطن منتفع بمظلة التأمين الصحي، مؤكدا أن مبالغ الاشتراك في هيئة التأمين الصحي زهيدة جدًا مقارنة بالخدمات المقدمة.

 

التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة 

 

فى سياق أخر، وخلال جولته التفقدية بمحافظة الإسماعيلية..أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، جولة تفقدية لمستشفى القصاصين التخصصي التابعة للهيئة بمحافظة الإسماعيلية، ثالث محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وشملت الجولة، تفقد الدكتور أحمد السبكي، أعمال التطوير والتجهيزات النهائية والأقسام المختلفة بمستشفى القصاصين التخصصي من الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، والأقسام الداخلية، وغرف العمليات، والرعايات المركزة، والغسيل الكُلوى، وغرف الأشعة، والمعامل، والصيدليات، إضافة إلى الاطمئنان على التشغيل التجريبي للمستشفى.

واطمأن السبكي، خلال الجولة، على توافر الخدمات المقدمة بالأقسام المختلفة بمستشفى القصاصين التخصصي، كما اطمئن على توافر كافة المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية التي يحتاجها المريض أثناء إقامته وحصوله على الرعاية الصحية بالمستشفى، إلى جانب مراجعة آليات ونظم العمل بالمستشفى بعد تشغيله تجريبيًا، مؤكدًا على أهمية الالتزام ببرامج التهيئة والتدريبات الإلزامية والتخصصية لمقدمي الخدمة الصحية.

واستمع السبكي، إلى شرح مفصل حول الخدمات المقدمة بمستشفى القصاصين التخصصي، والبرنامج الوظيفي للمستشفى، كما حرص خلال الجولة على استطلاع آراء المترددين على المستشفى حول مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة إليهم، ومدى رضاؤهم عنها.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن مستشفى القصاصين ستوفر مزيد من الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي الإسماعيلية وإقليم القناة، مؤكدًا أن التأمين الصحي الشامل أحدث طفرة نوعية وتطورًا غير مسبوقًا في القطاع الطبي والصحي بمصر.