السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حوارات

الدكتور باسم كليلة رئيس «إكسبو ريبابلك»: «عقارات النيل» تروج للعقارات المصرية بالولايات المتحدة في أكتوبر 2023

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 10:52 ص
 الدكتور باسم كليلة
الدكتور باسم كليلة – رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابلك»

تنطلق معارض «عقارات النيل» للمرة الأولى خارج حدود الوطن العربي خلال 2023 لتحقيق أهداف الدولة وطموح الشركات في الترويج للعقار المصري بكل أنحاء العالم وجذب العملة الصعبة إلى البلاد.

المعرض هو الأول الذي ينطلق بالولايات المتحدة تحت رعاية الحكومة المصرية

وأعلنت شركة «إكسبو ريبابلك لتنظيم المؤتمرات والمعارض» عن عزمها إطلاق النسخة العاشرة من معارض «عقارات النيل» للمرة الأولى بولاية نيوجيرسي الأمريكية، وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، وبدعم السفيرة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

خطة متكاملة للوصول إلى أكبر قاعدة من العملاء خارج مصر

وقال الدكتور باسم كليلة – رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابلك» – إن الشركة وضعت خطة متكاملة للوصول إلى أكبر قاعدة من العملاء خارج مصر، والعمل على إنجاح ملف تصدير العقارات المصرية للخارج، مشيرًا إلى أنه تمت دراسة العديد من الأسواق واختيار السوق التي تمتلك طلبًا ضخمًا على العقارات المصرية.

انطلاق النسخة العاشرة من المعرض للمرة الأولى بولاية نيوجيرسي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المصري وبدعم وزيرة الدولة للهجرة

وأشاد كليلة بجهود الحكومة المصرية في دعم ملف تصدير العقارات وتذليل كل العقبات لدفع ذلك الملف الهام، الذي سيساهم في جذب المزيد من الاستثمارات والعملة الصعبة إلى البلاد، ومن ثم تقوية الاقتصاد المصري.

النسخة العاشرة

وقال الدكتور باسم كليلة إنه من المقرر إقامة النسخة العاشرة من معرض «عقارات النيل» في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر 2023 بمركز المعارض والمؤتمرات بولاية نيوجيرسي.

وأضاف أن معرض «عقارات النيل» هو المعرض العقاري المصري الأول الذي يقام بالولايات المتحدة الأمريكية تحت رعاية مجلس الوزراء.

وزارة الهجرة ستشارك بجناح خاص.. وسيتم ترتيب العديد من اللقاءات بين السفيرة سها جندي والجالية المصرية بالولايات المتحدة

وأشار إلى أن وزارة الهجرة ستشارك خلال النسخة العاشرة بمعرض «عقارات النيل» بجناح خاص، وسيتم ترتيب العديد من اللقاءات بين السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة والجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لبحث مطالبهم وتحفيزهم على شراء العقارات والاستثمار بوطنهم الأم مصر.

الترتيب لتنظيم حلقة نقاشية على هامش المعرض لـ «شركة العاصمة الإدارية» للحديث عن الفرص

وأضاف أنه جارٍ الترتيب لتنظيم حلقة نقاشية على هامش المعرض لـ «شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية» للحديث عن الفرص وحجم الإنجاز الذي تم بمشروع العاصمة الإدارية الذي يعد أحد أهم مدن الجيل الرابع بمصر.

اختيار ولاية نيوجيرسي لوجود أكبر عدد من الجالية العربية والمصريين ولكونها الولاية الأقرب إلى نيويورك

وأوضح أنه تم اختيار ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية لإقامة المعرض نتيجة لعدة عوامل، من بينها وجود أكبر عدد من الجالية العربية والمصريين مقارنة بالولايات الأخرى، ويقدر عدد المصريين بها بنحو 400 ألف مصري.

مشروعات الساحل الشمالي والبحر الأحمر والعاصمة تستحوذ على اهتمام العملاء

وتابع: «كما تتميز بكونها الولاية الأقرب إلى نيويورك، وقامت الشركة بإجراء دراسات واسعة للتعرف على المطالب والعقارات المستهدفة من قِبل الجالية العربية والمصرية، واستحوذت العاصمة الإدارية والساحل الشمالي والبحر الأحمر على تفضيلات العملاء».

وأضاف الدكتور باسم كليلة أن المعرض سيضم باقة من أكبر مطوري القطاع العقاري، الذين سيتم انتقاؤهم بعناية شديدة بناءً على المصداقية وسابقة الأعمال المميزة، وأيضًا توافق المشروعات مع متطلبات العملاء بالولايات المتحدة الأمريكية.

مشاركة أحد البنوك الحكومية الكبرى لتقديم التيسيرات المالية للعملاء

وأشار إلى أنه من المقرر مشاركة أحد البنوك الحكومية الكبرى في المعرض لتقديم التيسيرات المالية للعملاء، من بينها فتح الحسابات البنكية وتحويل الأموال، وأيضًا تقديم التمويل العقاري.

فعاليات هامة

رعاية فعاليات هامة.. من بينها حفلات ويجز ضمن خطة الترويج للمعرض

وكشف عن رعاية شركة «إكسبو ريبابلك» لعدد من الفعاليات الهامة بداية من أغسطس 2023 للترويج للمعرض والتواصل مع الجاليات المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، من بينها حفلة لإحدى الجمعيات الخيرية، وحفلات الفنان ويجز المقررة إقامتها خلال أكتوبر المقبل.

واشار إلى أن رعاية تلك الحفلات تأتي بالتوافق مع الحملة التسويقية الكبرى التي تقدمها الشركة بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة للترويج للمعرض وفرص الاستثمار بمصر.

نتائج هامة

انضمام باقة من أكبر مطوري القطاع العقاري وانتقاؤهم بعناية شديدة بناءً على المصداقية وسابقة الأعمال

وحققت النسخة التاسعة من معرض «عقارات النيل»، التي أُقيمت بالرياض بالمملكة العربية السعودية في شهر مايو الماضي، نجاحًا وإقبالًا واسعًا من العملاء بالمملكة من السعوديين والمصريين العاملين بالخارج، حيث شهدت أيام المعرض الثلاثة حضورًا واسعًا ومتزايدًا من العملاء على مدار ساعات انعقاد المعرض وحتى بعد الساعات الرسمية لاستقبال العملاء.

وشهدت النسخة التاسعة من المعرض حضور أكثر من 7800 زائر، ومثَّلت نسبة العملاء السعوديين الأشقاء 80% من إجمالي الزائرين، وهو ما يعكس الإقبال والاهتمام الكبير على العقارات المصرية.

وحققت الشركات المشاركة في النسخة التاسعة من معرض «عقارات النيل» مبيعات تقدَّر بنحو مليار ونصف مليار جنيه.

وأرجع الدكتور باسم كليلة الإقبال على المشروعات المصرية إلى عدة عوامل، من بينها نضج وتطور السوق المصرية وثقة العملاء بالمشروعات القومية.

وشارك في الدورة التاسعة من معارض «عقارات النيل» شركات كبرى بمحفظة من المشروعات المتنوعة، أغلبها بالعاصمة اﻹدارية الجديدة التي تشهد طلبات كبرى من قِبَل العملاء بدول الخليج العربي، والشركات هي «سيتي إيدج» و«تطوير مصر» و«السعودية المصرية للتعمير» و«عامر جروب» و«العتال القابضة» و«باراجون» و«صروح» و«البنك اﻷهلي» و«الصفوة للتطوير العمراني SUD» و«جيتس».

وافتتح النسخة التاسعة من معرض «عقارات النيل» رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري السيد بندر العامري، ونائب السفير المصري في الرياض ضياء الدين حماد، وتم انطلاق المعرض تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، وبدعم السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وحضر افتتاح المعرض 25 مطورًا من كبار مطوري القطاع العقاري، من بينهم الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة «تطوير مصر»، ورئيس مجلس العقار المصري المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة cred، والمهندس أحمد العتال رئيس «مجموعة العتال القابضة»، والمهندس وليد مختار الرئيس التنفيذي لشركة «إيوان».