الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

غرفة الفنادق: زيادة في أسعار الغرف الفندقية بشرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 10:17 م
أصول مصر

قال علاء عقل، رئيس لجنة تسير اعمال غرفة المنشآت الفنادق أن أسعار الغرف الفندقية تشهد زيادة عموما كانت عليه العام الماضي، مشيرا الي أن هذه الزيادة تختلف من منشأة لأخري حسب السياسة التسعيرية لكل منشأة.
واضاف في تصريحات خاصة لـ “أصول مصر” أن أسعار الفنادق في شرم الشيخ والغردقة تشهد زيادة في الشتاء القادم بنحو 5-10%عن الشتاء الماضي بينما ترتفع الزيادة في أسعار فنادق الاقصر وأسوان الي نحو 153مع زيادة الطلب عليها مقارنة بالشتاء الماضي.

الفنادق الجديدة

من جانب آخر قال رئيس لجنة تسيير الفنادق أن إجراءات تصنيف الفنادق الجديدة أسفرت عن إعادة تصنيف الكثير من الفنادق حيث عيد تصنيف بعض الفنادق من ٥ نجوم الي ٤ نجوم ومن ٤ نجوم الي ثلاث نجوم، وفي المقابل تم رفع تصنيف بعض الفنادق، موضحا في حالة تغيير تصنيف أحد المنشآت يحق لها طلب مهلا لتوفيق أوضاعها لإعادة تقيمها.
وأوضح أنه بالنسبة لفنادق الاقصر وأسوان هنام بعض الفنادق فيها ارتفع تصنيفها وهناك فنادق هبط تقييمها، مشيرا إلى أن إعادة التصنيف تتم كل أربع سنوات.

وزارة السياحة 

ومن جانب آخر لفت عقل إلى أن الغرفة في الوقت الراهن تعمل مع وزارة السياحة على التنسيق بين مختلف الوزارات لتفعيل قانون ٨ لسنة 2022، والذي ينص على أن وزارة السياحة هي الجهة الوحيدة المنوط لها فرض رسوم على المنشآت السياحية، مشيرا الي أن استمرار الكثير من الجهات في ف ص رسوم على المنشآت السياحية من الأمور التي ما زالت تؤرق القطاع.