السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

دار الأوبرا تستضيف الدورة الـ 30 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.. اليوم

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 03:49 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستضيف المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حفل افتتاح فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 30، برئاسة الدكتور سامح مهران، في تمام الثامنة مساء اليوم الجمعة 1 سبتمبر 2033، وتستمر الفعاليات حتى 8 سبتمبر الجارى.

 

تنقل قناة الحياة فعاليات حفل افتتاح الدورة الـ 30 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي على الهواء مباشرة

 

وتسعد دار الأوبرا المصرية لاستقبال النجوم والوفود العربية والأجنبية بداية من الساعة السابعة مساءً، على أن تبدأ فقرات حفل الافتتاح في تمام الساعة الثامنة مساء بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، وتنقل قناة الحياة فعاليات حفل افتتاح الدورة الثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي على الهواء مباشرة على الهواء مباشرة في تمام الساعة الثامنة مساء.

 

 يشهد الحفل عرضا فنيا مدته 5 دقائق يتم خلاله استخدام مجموعة من التقنيات الفنية المتطورة

 

ومن المقرر أن يشهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، مفاجأة حيث يشهد الحفل عرضا فنيا مدته 5 دقائق يتم فيه استخدام مجموعة من التقنيات الفنية المتطورة، كما سيتم لأول مرة في مصر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في عرض الافتتاح، كما من المقرر أن يشهد الحفل مفاجأة فيما يخص مقدميه.

 

كلمة الافتتاح  تلقيها وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني

 

ويبدأ حفل الافتتاح الذي يخرجه المخرج أحمد البوهي عضو اللجنة العليا للمهرجان بفقرة المراسم، وكلمات الافتتاح والتي تلقيها الدكتورة نيفين الكيلاني، والدكتور سامح مهران رئيس المهرجان، فضلا عن العرض الافتتاحي لمدة 40 دقيقة، وبعدها ربع ساعة استراحة، ثم يتم تقديم العرض المسرحي تشارلي كاملًا على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

 

 آباء السينما في العالم

 

وعرض تشارلي عن حياة أحد أهم آباء السينما في العالم، بطولة محمد فهيم في دور تشارلي شابلن، نور قدري، أيمن الشيوي، داليا الجندي، عماد إسماعيل، بالإضافة إلى 50 فنانا من الممثلين الشباب والراقصين والمطربين، ألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع نادر حمدي، وتصميم الاستعراضات لعمرو باتريك، وملابس ريم العدل، وديكور حازم شبل، واكسسوارات الدكتور محمد سعد، وهي من إنتاج شركة سي سينما هاني نجيب وأحمد فهمي.